تقارير: الكويت تدرس امكانية شراء بعض استثمارات شركة "بتريش بتروليوم" النفطية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50543/

ذكرت صحيفة "تايمز" اللندنية يوم 5 يوليو/تموز أن الحكومة البريطانية تعكف حاليا على وضع خطط طارئة لإنقاذ شركة "بريتيش بتروليوم"، التي تواجه أزمة سيولة مالية، فيما ذكرت تقارير صحفية كويتية أن الكويت تدرس امكانية شراء بعض استثمارات الشركة في مصر واليمن وشرق آسيا.

ذكرت صحيفة "تايمز" اللندنية يوم 5 يوليو/تموز أن الحكومة البريطانية  تعكف حاليا على وضع خطط طارئة لإنقاذ شركة BP "بريتيش بتروليوم"، التي تواجه أزمة سيولة مالية، فيما ذكرت تقارير صحفية كويتية أن الكويت تدرس امكانية شراء بعض استثمارات الشركة في مصر واليمن وشرق آسيا.

وذكرت التقارير ان  شركة "BP" تجري حالياً  محادثات مع الهيئة العامة للاستثمار الكويتية من أجل زيادة اسهم الكويت في هذه الشركة البريطانية في إطار جهود حثيثة لإبعاد الشركات النفطية المنافسة من الاستحواذ على حصص فيها، اضافة الى جمع سيولة نقدية اضافية.

وتمتلك الكويت نسبة 1.75 % من اسهم شركة "BP"، لكن الشركة تسعى الى زيادة هذه النسبة الى 10 % تقريبا، لكي  تستطيع الحصول على نحو 6 مليارات جنيه استرليني التي تحتاجها لمواجهة الالتزامات المالية المتزايدة بسبب تسرب بقعة النفط في خليج المكسيك والتي قد وصلت كلفتها أخيرا حسب بعض المصادر الى 58 مليار جنيه استرليني.

من جهة اخرى نوه أكبر مسؤول نفطي في ليبيا الى ان الأسهم في شركة "BP" التي تضررت بشدة من التسرب النفطي في خليج المكسيك تمثل قيمة جيدة للمستثمرين، وقال شكري غانم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا انه لا يعرف ما إذا كانت المؤسسة ستشتري أسهما  من الشركة البريطانية وانه لن يكون جزءاً من أي قرار تتخذه  حكومته  بالإقدام على ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم