الحريري: سبب وجود قوات الـ"يونيفيل" في لبنان هو لحماية البلد لا غير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50537/

اكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم "1701" الذي قال عنه إنه يحمي لبنان، منوها الى أن سبب وجود قوات الـ"يونيفيل" على الاراضي اللبنانية هو لحماية البلد فقط لا غير. وأعرب الحريري عن امله في ان تظل الأمور في لبنان هادئة، مؤكدا أنه ليس من مصلحة احد وقوع استفزاز من أي طرف.

اكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم "1701" الذي قال عنه إنه "يحمي لبنان"، منوها الى أن سبب وجود قوات  الـ"يونيفيل" على الاراضي اللبنانية  هو لحماية البلد فقط   لا غير.

وأعرب الحريري عن امله في ان تظل الأمور في لبنان هادئة، مؤكدا أنه ليس من مصلحة احد وقوع استفزاز من أي طرف.

جاءت تصريحات الحريري هذه اثناء لقائه الرئيس المصري حسني مبارك  في باريس يوم 5 يوليو/تموز ، حيث بحث الطرفان آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط وخاصة على الساحة اللبنانية، إضافة إلى التنسيق بين الجانبين  إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة.

وكانت اشتباكات قد وقعت مؤخرا بين اهالي بعض القرى في جنوب لبنان وقوات الـ"يونيفيل" الدولية العاملة هناك، فيما اتهم حزب الله قوات الـ"يونيفيل" بحماية الحدود الإسرائيلية، وإثارة الاشكالات مع أبناء الجنوب،مشيراً الى انها دخلت قراهم من دون مؤازرة الجيش اللبناني، وهذا ما يخالف نص قرار مجلس الأمن الدولي رقم "1701" ، برأي حزب الله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية