حماس تقول ان قرار تخفيف الحصار على غزة محاولة لخداع الرأي العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50531/

رفضت حماس القرار الاسرائيلي بتخفيف الحصار عن قطاع غزة، معتبرة انه محاولة لخداع الرأي العام، وقال اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس إن القرار بتخفيف الحصار هو محاولة مرفوضة لخداع الرأي العام ولامتصاص الغضب.

رفضت حماس القرار الاسرائيلي بتخفيف الحصار عن قطاع غزة، معتبرة انه محاولة لخداع الرأي العام، وقال اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس يوم 5 يوليو/تموز إن القرار بتخفيف الحصار هو محاولة مرفوضة لخداع الرأي العام ولامتصاص الغضب.

واضاف رضوان ان القرار محاولة للالتفاف على المطالبة الدولية برفع الحصار عن غزة، مشيرا الى ان المطلوب هو رفع الحصار بالكامل عن القطاع  بدون اي شروط.

وقد سمحت اسرائيل يوم 5 يوليو/تموز بإدخال بعض مواد البناء إلى قطاع غزة وفق قائمة محددة، بعد ان كانت الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق قائمتين بالمواد التى سيتم مراقبة دخولها إلى قطاع غزة، موضحة أن كل السلع غير الواردة في أي من القائمتين  سيسمح بدخولها إلى غزة بدون الحصول على إذن خاص.

وكانت اسرائيل قد اكدت رفع الحظر عن جميع السلع ذات الاستخدام المدني حصراً  مع ابقاء حصارها البحري للحؤول دون استيراد السلاح. كما تعهدت اسرائيل زيادة حركة النشاط عند نقاط العبور بينها وبين قطاع غزة لزيادة حجم انتقال البضائع عبر البر.

وجاء هذا القرار الاسرائيلي اثر الضغوطات الدولية بعد مقتل 9 اتراك في الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول المساعدات الدولي الذي كان متجها الى غزة لمحاولة كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ 4 سنوات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية