تضارب الانباء حول اعتقال الملا عمر في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50508/

تناقلت وسائل اعلام باكستانية وغربية انباء متضاربة حول اعتقال زعيم حركة طالبان الافغانية الملا محمد عمر في باكستان. وافادت صحيفة "باكستان ابزورفر" بأن الملا عمر الذي يقود المقاومة ضد قوات الاحتلال في أفغانستان منذ عام 2001 اعتقل في مدينة كاراتشي الباكستانية في مارس/اذار الماضي. ويأتي ذلك في غياب التأكيد الرسمي لهذه الانباء من قبل باكستان او مصادر عسكرية امريكية.

تناقلت وسائل اعلام باكستانية وغربية انباء متضاربة حول اعتقال زعيم حركة طالبان الافغانية الملا محمد عمر في باكستان. وافادت صحيفة "باكستان ابزورفر" في عددها الصادر يوم 6 يوليو/تموز بأن الملا عمر الذي يقود المقاومة ضد قوات الاحتلال في أفغانستان منذ عام 2001 اعتقل في مدينة كاراتشي الباكستانية في مارس/اذار الماضي.
بدوره أذاع التلفزيون الايراني الخبر ذاته نقلا عن مصادر اعلامية باكستانية. مشيرا  الى غياب التأكيد الرسمي الباكستاني لهذه الانباء، كما لم يصدر اي تعليق على هذا الخبر من مصادر عسكرية امريكية.

من ناحيتها نفت حركة "طالبان" الانباء عن اعتقال زعيم الحركة الملا عمر، حيث نقل الموقع الالكتروني للصحيفة الباكستانية "نيشن" يوم الثلاثاء على لسان ممثل الحركة "ان الملا عمر غير معتقل، وانه متواجد في افغانستان ويطالب الولايات المتحدة بالخروج من البلاد باسرع وقت".
من جانبه نفى ممثل وزارة الداخلية الباكستانية ايضا هذه الانباء قائلا انها "سخيفة". الا انه لم ترد الى الآن اية تعليقات رسمية حول هذا الموضوع من قبل السلطات الباكستانية.
يذكر أن الملا عمر على رأس قائمة المطلوبين للولايات المتحدة مع زعيم القاعدة أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري.
هذا وسبق ان تسربت الى وسائل الاعلام الغربية في شهر مايو/ايار الماضي معلومات حول القبض على زعيم طالبان. وكان موقع "milblogging " العالمي افاد نقلا عن مصادر افغانية وباكستانية مطلعة انه تم اعتقال الملا عمر من قبل الاستخبارات الباكستانية ووضعه قيد الإقامة الجبرية في مكان غير معروف.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك