مجلس النواب الفرنسي يناقش مشروع حظر النقاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50494/

يبدأ مجلس النواب الفرنسي يوم 6 يوليو/تموز بمناقشة مشروع قرار حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة على ان يتم التصويت الأولي عليه الأسبوع المقبل. وحدد المشروع غرامة بمبلغ 150 يورو على كل من ترتدي النقاب مع حكم بالسجن لمدة تصل الى عام واحد وغرامة بقيمة 15 الف يورو للرجال الذين يفرضون على زوجاتهم ارتداءه.

يبدأ مجلس النواب الفرنسي يوم 6 يوليو/تموز بمناقشة مشروع  قرار حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة على ان يتم التصويت الأولي عليه الأسبوع المقبل، وفي حال التصديق عليه سيحال الى مجلس الشيوخ الفرنسي للتصويت النهائي عليه سبتمبر/ايلول القادم.
وتعتبر الحكومة الفرنسية أن هذا المشروع ضروري لحماية حقوق المرأة وليس معاداة للدين الإسلامي. ويحظى التشريع المقترح بدعم الرئيس الفرنسي ساركوزي.
ويتوقع ان يطعن المجلس الدستوري وهو أعلى هيئة قضائية في فرنسا بالقرار في حال المصادقة عليه باعتباره يشكل انتهاكا للحقوق الدستورية وللحرية الدينية. وحدد مشروع القرار غرامة بمبلغ 150 يورو على كل من ترتدي النقاب مع حكم بالسجن لمدة تصل الى عام واحد وغرامة بقيمة 15 الف يورو للرجال الذين يفرضون على زوجاتهم ارتداءه.
والجدير بالذكر ان مجلس النواب البلجيكي كان قد صادق على تبني اجراءات مماثلة، كما صوت مجلس الشيوخ الاسباني لمصلحة فرض حظر على النقاب في اسبانيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك