مقتل امير الله محسود في اشتباكات مع الجيش الباكستاني بوزيرستان الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50492/

أعلن الجيش الباكستاني يوم الإثنين 5 يوليو/ تموز مقتل القيادي في طالبان باكستان أمير ِالله محسود خلال اشتباكات وقعت في منطقة ميران شاه بولاية وزيرستان الشمالية. يأتي هذا التطور الأمني في وقت تسعى فيه الحكومة إلى إرساء خطاب وطني ٍموحد إزاء التمرد المسلح خاصة داخل الاقاليم التي تحكمها المعارضة.

أعلن الجيش الباكستاني يوم الإثنين 5 يوليو/ تموز مقتل القيادي في طالبان باكستان أمير ِالله محسود خلال اشتباكات وقعت في منطقة ميران شاه بولاية وزيرستان الشمالية.  يأتي هذا التطور الأمني في وقت تسعى فيه الحكومة إلى إرساء خطاب وطني ٍموحد إزاء التمرد المسلح خاصة داخل الاقاليم التي تحكمها المعارضة.

وقد نقل ان محسود قتل باطلاق الرصاص عليه عند نقطة تفتيش فى ميرانشاه، البلدة الرئيسية بشمال وزيرستان في منطقة القبائل بشمال غرب باكستان.

وقال الجيش فى بيان ان جنديين اصيبا ايضا بجروح خلال اطلاق النار، وان المعركة التي دارت بالمدافع وقعت فى ميران شاه يوم الاحد.

وكانت السلطات قد رصدت مبلغا قدره 234 الف دولار امريكي ثمنا لرأس محسود.

ويحمل محسود الرقم 11 على قائمة 19 رجلا هم الاكثر طلبا من قادة حركة طالبان الباكستانية. وقد رصدت الحكومة في نوفمبر الماضي مكافآت مجمعة قيمتها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليهم احياءا أم امواتا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك