الحكومة السودانية تكشف عن استراتيجية جديدة لحل ازمة دارفور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50489/

كشفت الحكومة السودانية عن استراتيجية جديدة تعكف على إعدادها لحل أزمة اقليم دارفور. وقال مسؤول ملف دارفور في حزب المؤتمر الوطني الحاكم غازي صلاح الدين ان الاستراتيجية مبنية على المستجدات اللاحقة في ظل المتغيرات الاخيرة. وفي تطور آخر اصدر حزب المؤتمر الشعبي بيانا صحافيا حذر فيه من خطورة ارجاء حل النزاع في دارفور الى ما بعد الاستفتاء في الجنوب.

كشفت الحكومة السودانية عن استراتيجية جديدة تعكف على إعدادها لحل أزمة اقليم دارفور. وقال مسؤول ملف دارفور في حزب المؤتمر الوطني الحاكم غازي صلاح الدين ان الاستراتيجية مبنية على المكتسبات والمستجدات اللاحقة في ظل المتغيرات الاخيرة، مضيفا قوله ان موافقة الحكومة على دور الوسطاء تأتي من هذا المنطلق.
وكشف المسؤول السوداني عن هذه الخطة بعد لقائه في الخرطوم المبعوث الصيني للسلام في السودان ليو جين يوم 5 يوليو/تموز. واشاد غازي بموقف الصين تجاه بلاده، كما جدد تأكيده على ان الحكومة السودانية تتبع مبدأ التشاور والشفافية فيما يخص قضية دارفور.
هذا وأصدر حزب المؤتمر الشعبي يوم 5 يوليو/تموز بيانا نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" اجزاء منه. وحذر الحزب من خطورة ارجاء حل النزاع في دارفور الى ما بعد إجراء الاستفتاء في الجنوب، وانتقد تأخير حل الأزمة واستبعد الحل القريب عبر مباحثات الدوحة بغياب حركتي تحرير السودان والعدل المساواة، حسبما افادت الصحيفة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك