صحف بريطانية تشير الى قلق بشأن علاقة أنا تشابمان بوليي العهد والى صلات مشبوهة مع رجل اعمال افريقي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50487/

نشرت صحيفة "صانداي ميرور" البريطانية في 5 يوليو/تموز ان جهاز الاستخبارات البريطاني "مي 5" يحقق في امكانية وجود صلات بين آنا تشابمان، الفتاة المعتقلة في الولايات المتحدة للاشتباه بتجسسها لصالح روسيا، وبين افراد في العائلة الملكية في بريطانيا. وفي شأن مرتبط بآنا تشابمان، نشرت صحيفة بريطانية اخرى هي "دايلي ميل" خبراً مفاده ان "مي 5" تحقق في علاقة الفتاة الروسية برجل اعمال غامض من زيمبابوي.

نشرت صحيفة "صانداي ميرور" البريطانية في 5 يوليو/تموز ان جهاز الاستخبارات البريطاني "مي 5" يحقق في امكانية وجود صلات بين آنا تشابمان، الفتاة المعتقلة في الولايات المتحدة للاشتباه بتجسسها لصالح روسيا، وبين افراد في العائلة الملكية في بريطانيا.
 وذكرت الصحيفة ان آنا كانت تتردد باستمرار على نادي "بوجي" الليلي، الذي يعتبر النادي المفضل لوليي العهد البريطاني، وتؤكد ان الفتاة كانت تحاول التعرف عليهما.
كما تفيد الصحيفة ان جهاز "مي 5" يعمل الآن على التحقق اذا ما كانت تشابمان قد تسببت باي خطر على الاسرة الملكية.
وحول هذا الامر قال مصدر في جهاز الامن البريطاني، انه من الصعب الحكم بشكل حاسم، هل كانت هناك ثمة علاقة بين احد الاميرين، ويليام وهاري والفتاة الروسية آنا، مضيفاً ان "هذه الفكرة تثير قلقاً كبيراً".
بالاضافة الى نادي "بوجي" كانت آنا تشيبمان تتردد على نواد ليلية اخرى حيث يتواجد اعضاء من الاسرة الملكية، مثل نادي "موفيدا" و"ترامب"، والمطعم الياباني "نوبو".
وتورد "صاندي ميرور" اقتباساً لما قاله احد اصدقاء آنا جاء فيه "اذكر جيداً كيف كانت تتحدث عن الاميرين، لقد كانت تفعل ذلك بحذر، كي لا توحي بانها تحاول الاحتكاك بهم ليعيروها الانتباه، لكن الامر في الحقيقة كان كذلك".
واضافت الصحيفة نقلاً عن صديق آنا "لقد كانت مصممة على ذلك، لكنها كانت ايضاً على درجة عالية من الذكاء كي لا تظهر ذلك. وبما انها كانت تتواجد في هذه الاماكن باستمرار، فانها لم تكن تجد صعوبة بالتقرب من الاميرين، كما كانت على علاقة طيبة بالكثير ممن هم في هذه الاجواء".
وتضيف الصحيفة ان آنا بدأت تبدي اهتماماً بالاميرين عقب انفصالها عن زوجها البريطاني أليكس تشايمان في عام 2005، بعد زواج استمر 3 سنوات.
هذا واشارت "صاندي ميرور" الى انها لم تتمكن حتى الان من الحصول على تعليق حول هذا الامر، من اي من ممثلي الاميرين وليام وهاري.
وفي شأن مرتبط بآنا تشابمان، نشرت صحيفة بريطانية اخرى هي "دايلي ميل" خبراً مفاده ان "مي 5" تحقق في علاقة الفتاة الروسية برجل اعمال غامض من زيمبابوي.
وتقول الصحيفة البريطانية ان آنا كانت تعمل مع المولتي مليونير كين شارب في شركة مسجلة في الشقة التي كانت تقطنها عائلة تشابمان، وانها كانت في غضون 3 سنوات تنقل ملايين الجنيهات بين زيمبابوي وبريطانيا.
يذكر ان شارب يصدر زجاجات لتعبئة الفودكا الى روسيا، وهو يتكلم اللغة الروسية ومتزوج من روسية.
وحول هذه العلاقة استجوبت الاجهزة الامنية طليق آنا اليكس، الذي فال ان والد آنا، فاسيلي كوشينكو، كان يمارس عملاً دبلوماسياً في زيمبابوي، وانها تعرفت على رجل الاعمال شارب عن طريق والدها.
يذكر ان الولايات المتحدة اصدرت في 28 يونيو/حزيران امراً باعتقال 10 اشخاص، من بينهم آنا تشابمان، وذلك لشكوك تحوم حول ضلوعهم بالتجسس لصالح موسكو.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك