مسؤول روسي: موسكو ستشتري ميسترال بكل ما تحتويه من قدرات وتقنيات عسكرية فرنسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50485/

اعلن ممثلو المجمع العسكري - الصناعي الروسي للصحفيين يوم 5 يوليو/تموز ان روسيا قررت شراء حاملة الطائرات المروحية الفرنسية "ميسترال" بكل ما تحتويها من تقنيات فرنسية ، بما في ذلك اجهزة الملاحة الحربية، الا ان الاسلحة والمروحيات الملحقة بها ستكون روسية الصنع.

اعلن ممثلو المجمع العسكري - الصناعي الروسي للصحفيين يوم  5 يوليو/تموز ان روسيا قررت شراء حاملة الطائرات المروحية الفرنسية "ميسترال" بكل ما تحتويها من تقنيات فرنسية ، بما في ذلك  اجهزة الملاحة الحربية، الا ان الاسلحة والمروحيات الملحقة بها ستكون روسية الصنع.

وصرح مصدر في المجمع الروسي المذكور  شارك في المباحثات المتعلقة بشراء "ميسترال"، "اننا لا نشتري مجرد حاملة طائرات، بل نشتري كل التقنيات الملحقة  بها، ومن المتوقع ان يتم تصنيع ثالث حاملة طائرات مروحية   من هذا النوع في مرافئ تصنيع السفن الروسية، وقد كان ذلك احد اهم شروطنا بالمفاوضات المتعلقة بمسترال".
واضاف المصدر ان تمركز المروحيات الروسية على حاملة الطائرات الروسية، يتطلب رفع مستوى  سطحها لمستوى معين، مشيراً الى ان روسيا تنوي استخدام "ميسترال" في المناطق الشمالية المتجمدة، ما يستدعي اجراء تعديلات اضافية لتقويتها، مؤكداً ان ذلك لن يؤدي الى تغييرات جذرية في تصميمها او في الجانب التقني المرتبط بها.
كما نفى المصدر ان روسيا تزمع شراء هيكل "ميسترال" فقط، مشدداً على ان روسيا ستشتري حاملة الطائرات المروحية  الفرنسية بكل التقنيات الملحقة بها، بما في ذلك تقنيات الملاحة الحربية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)