موسكو: يجب الاسراع في تشكيل الحكومة العراقية انطلاقاً من مصالح القوى السياسية والمجموعات العرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50482/

اصدرت وزارة الخارجية الروسية بياناً عقب اجتماع نائب وزير الخارجية، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط ألكسندر سلطانوف والسفير العراقي الجديد لدى موسكو فائق فريق عبد العزيز في 5 يوليو/تموز. وجاء في هذا البيان ان روسيا تدعم تشكيل اجهزة السلطة في العراق وباسرع وقت ممكن، مع الاخذ بعين الاعتبار مصالح الاحزاب السياسية والتشكيلة العرقية في البلاد.

اصدرت وزارة الخارجية الروسية بياناً عقب اجتماع نائب وزير الخارجية، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط ألكسندر سلطانوف والسفير العراقي الجديد لدى روسيا فائق فريق عبد العزيز  الذي جرى بموسكو يوم  5 يوليو/تموز.
وجاء في هذا البيان ان روسيا تدعم تشكيل اجهزة  الحكم والسلطة في البلاد وباسرع وقت ممكن، مع الاخذ بعين الاعتبار مصالح الاحزاب السياسية والتشكيلة العرقية في البلاد.
هذا وقدم السفير العراقي الجديد فائق عبد العزيز اثناء اللقاء نسخة عن اوراق اعتماده لسلطانوف كسفير لجمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية.
وتم خلال المحادثة  بين سلطانوف وعبد العزيز تناول افاق تطور العلاقات الثنائية بين موسكو وبغداد وسبل تحسين هذه العلاقات، بالاضافة الى القضايا الدولية والاقليمية الملحة  التي تشكل اهتماماً مشتركاً بالنسبة للبلدين.
واشار البيان الى ان الجانبين "اكدا على اهمية تعميق  الحوار السياسي ومواصلة العمل من اجل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات عدة".
كما رحب سلطانوف بالانتخابات البرلمانية التي اجريت بنجاح في مارس/ذار الماضي بالعراق ، مؤكدا على ضرورة الاسراع بتشكيل اجهزة السلطة الجديدة على اساس نتائجها.
المصدر: وكالات 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)