السلطات الباكستانية تفرج عن 12 شخصا لم يثبت تورطهم في تفجيرات لاهور الدامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50481/

أفرجت السلطات الباكستانية يوم الاثنين 5 يوليو/تموز، عن 12 شخصاً كانت قد اعتقلتهم مؤخراً بعد أن اتضح عدم وجود أي صلة لهم بالهجمات الانتحارية الثلاثة التي وقعت الاسبوع الماضي في مدينة لاهور مستهدفة احد الاضرحة وأودت بحياة ما لا يقل عن 50 شخصاً وأسفرت عن إصابة ما يزيد على 200 آخرين .

أفرجت السلطات الباكستانية يوم الاثنين 5 يوليو/تموز، عن 12 شخصاً كانت قد اعتقلتهم  مؤخراً  بعد أن اتضح عدم وجود أي صلة لهم بالهجمات الانتحارية الثلاثة التي وقعت الاسبوع الماضي في مدينة لاهور  مستهدفة احد الاضرحة وأودت بحياة ما لا يقل عن 50 شخصاً وأسفرت عن إصابة ما يزيد على 200 آخرين .

وبدأت الهجمات الدموية هذه  بعد أن فجر انتحاريان نفسيهما وسط المواطنين داخل ضريح بمدينة لاهور، عاصمة إقليم البنجاب، فيما فجر ثالث نفسه خارجه.

وقال مفوض شرطة لاهور، خسرو برويز إن بقايا جثث الانتحاريين داخل ضريح "داتا داربار" تشير إلى أن أحدهما في العشرينيات من عمره والآخر مراهق أصغر سناً.

وأوضح قائد الشرطة شودري شفيق أحمد أن أحد الانتحاريين فجر نفسه داخل صحن الضريح، فيما فجر الثاني نفسه في الطابق الأول، بعد خمس دقائق من  الانفجار الأول.

وكانت حركة طالبان باكستان أدانت هذه الهجمات واتهمت القوات الأجنبية بالوقوف وراءها، لخلق الفوضى والخلافات الطائفية في باكستان. وقال المتحدث باسم حركة طالبان باكستان، أعظم طارق أن الحركة لا تنتهج سياسة استهداف المدنيين أو ضرب الأماكن العامة ، مشيراً إلى أن حركته تدين هجمات لاهور.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك