توقيع اعلان يفعل الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50480/

اعلنت روسيا وبيلاروس وكازاخستان في 5 يوليو/تموز عن توقيع اعلان يقضي ببداية العمل باتفاقية الاتحاد الجمركي بينها . وصرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عقب انتهاء القمة الاوراسية في العاصمة الكازاخستانية آستانة ان هذه الاتفاقية تعتبر سارية المفعول بالنسبة لروسيا وكازاخستان ابتداءً من 1 يوليو/تموز الجاري، وبالنسبة لبيلاروس اعتباراً من 6 يوليو، مؤكداً الاتحاد الجمركي يعتبر امرأً مفيداً ومربحاً.

اعلنت روسيا وبيلاروس وكازاخستان في 5 يوليو/تموز عن توقيع اعلان يقضي ببداية العمل باتفاقية الاتحاد الجمركي.
وصرح الرئيس الروسي عقب انتهاء القمة الاوراسية في العاصمة الكازاخستانية آستانة، ان "الاتفاقية تعتبر سارية المفعول بالنسبة لروسيا وكازاخستان ابتداءً من 1 يوليو/تموز الجاري، اما بالنسبة لبيلاروس فاعتباراً من 6 يوليو"، واضاف ان "الاتحاد الجمركي يعتبر امرأً مفيداً ومربحاً".
من جانبه اعرب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عن قناعته بان الاتحاد الجمركي يجب ان يجلب  الرخاء للمواطنين، وقال "نحن ننطلق من ان اي اتحاد،بما في ذلك الاتحاد الجمركي ، وخاصة  مع دول شقيقة وقريبة ، يجب ان يعود بالفائدة على الشعوب، وسنعيش ونرى".
في تلك الاثناء اعربت كل من قرغيزستان وطاجيكستان انهما تدرسان فكرة انضمامهما للاتحاد الجمركي الثلاثي .
وحول هذا الامر قالت الرئيسة القرغيزية روزا اوتونبايفا ان "قرغيزستان، التي تعتبر عضواً في منظمة التجارة العالمية، شكلت مجموعة عمل لدراسة مسألة الانضمام للاتحاد الجمركي، انطلاقاً من مصالحها".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم