لجنة الانتخابات المركزية تعلن فوز برونيسلاف كوموروفسكي بمنصب الرئيس البولندي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50478/

اعلنت لجنة الانتخابات المركزية في بولندا يوم 5 يوليو/تموز عن فوز برونيسلاف كوموروفسكي، رئيس البرلمان البولندي ،القائم بأعمال رئيس البلاد، بالجولة الثانية في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد فرز اصوات جميع الناخبين، الذين بلغت نسبة مشاركتهم في الجولة الانتخابية الثانية زهاء 55,31% من الذين يحق لهم الانتخاب . الى ذلك افاد المكتب الاعلامي في الكرملين ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف هنأ برونيسلاف كوموروفسكي بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

اعلنت لجنة الانتخابات المركزية في بولندا يوم 5 يوليو/تموز عن فوز برونيسلاف كوموروفسكي، رئيس البرلمان البولندي ،القائم بأعمال رئيس البلاد، بالجولة الثانية في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد فرز اصوات جميع الناخبين، الذين بلغت نسبة مشاركتهم في الجولة الانتخابية الثانية زهاء  55,31% من الذين يحق لهم الانتخاب .

وقد اظهرت النتائج النهائية  ان نسبة الذين منحوا كوموروفسكي اصواتهم بلغت 53,01%، في حين حاز منافسه  ياروسلاف كاتشينسكي، زعيم حزب "القانون والعدالة" المعارض، على نسبة لم تتجاوز 47%.
وبحسب الدستور البولندي يتعين على الرئيس الجديد كوموروفسكي تأدية القسم الرئاسي في برلمان البلاد، وعادة ما يتم القيام بذلك في اليوم الذي تنتهي به صلاحيات الرئيس المنتهية ولايته.
الى ذلك افاد المكتب الاعلامي في الكرملين ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس البولندي الجديد برونيسلاف كوموروفسكي  هنأه خلالها  بفوزه في الانتخابات الرئاسية.
وجاء في بيان صادر عن المكتب ان "مدفيديف هنأ قلبياً كوموروفسكي والشعب البولندي بنجاج الانتخابات الرئاسية، التي اسفرت عن فوزه بتفوق واضح".
كما اشار بيان المكتب الاعلامي للكرملين الى ان برونيسلاف كوموروفسكي عبر من جانبه عن مشاعره الدافئة للتهنئة والكلمات الطيبة، مشيراً الى تأكيد الجانبين "على استعدادهما لبذل الجهود من اجل تخطي الصعوبات السابقة التي شابت التواصل الثنائي، والعمل على تأسيس علاقة شراكة انطلاقاً من روح حسن الجوار".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك