كوريا الشمالية تستحدث قوات ردع نووي ردا على التهديدات الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50465/

جاء في تعليق نشرته الصحيفة الرسمية الكورية الشمالية "نودون سينمون" يوم 5 يوليو/تموز ان كوريا الشمالية استخدمت حقها الشرعي وقررت استحداث قوات ردع نووي وذلك ردا على الخطر العسكري الفعلي الناجم عن الولايات المتحدة.

استخدمت  كوريا الشمالية حقها الشرعي باستحداث قوات ردع نووي وذلك ردا على الخطر العسكري الفعلي الناجم عن الولايات المتحدة. جاء ذلك في تعليق نشرته صحيفة "نودون سينمون" الكورية الشمالية  الرسمية  يوم 5 يوليو/تموز. واكدت الصحيفة انه "يستحيل التكهن في اللحظة  التي تخطط الولايات المتحدة لها لانزال ضربة نووية بالجمهورية الكورية الشعبية".
واضافت الصحيفة ان واشنطن تبذل  حالياً جهودا لعزل بيونغ يانغ مستغلة  من اجل ذلك حادث غرق سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية في البحر الاصفر في نهاية مارس/آذار. ولذا، كما تقول الصحيفة، ففي الظروف الاستثنائية الناشئة على شبه الجزيرة الكورية تنوي كوريا الشمالية استخدام الوسائل المتطورة الحديثة من اجل تعزيز قواتها للردع النووي من اجل مواجهة السياسة العدوانية والخطر العسكري الناجم عن الولايات المتحدة.
وذكرت الصحيفة بان الوثائق التي تم نزع السرية عنها تؤكد بان  واشنطن وضعت منذ عام 1969 عدة صيغ لانزال ضربة نووية بكوريا الديمقراطية . زد على ذلك ان واشنطن في تقريرها "حول حالة القدرات النووية" الذي نشرته في ابريل/نيسان العام الحالي لم تدرج كوريا الشمالية في قائمة البلدان التي تتعهد بعدم استخدام السلاح النووي ضدها. وترى الصحيفة ان كل ذلك يعتبر "اشارة الى ان الامبرياليين الامريكان لم يتخلوا قط عن فكرة استخدام هذا السلاح ضد كوريا الديمقراطية ".
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك