الجمهوريون ينتقدون خطط اوباما للانسحاب من افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50455/

انتقد اعضاء في الحزب الجمهوري الامريكي يوم الاحد 4 يوليو/تموز نية الرئيس باراك اوباما سحب القوات الامريكية من افغانستان ابتداءا من يوليو عام 2011. وقد اعلن عضوا مجلس الشيوخ جون ماكين وليندسي غرام في حديث لقناتي "أي ـ بي ـ سي" و"سي ـ بي ـ اس " ان خطط رئيس البيت الابيض خاطئة ولن تؤدي إلا الى تنشيط انصار القاعدة وطالبان.

انتقد اعضاء في الحزب الجمهوري الامريكي يوم الاحد  4 يوليو/تموز  نية الرئيس باراك اوباما سحب القوات الامريكية من افغانستان ابتداءا من يوليو عام 2011. وقد اعلن عضوا مجلس الشيوخ جون ماكين وليندسي غرام في حديث لقناتي "أي ـ بي ـ سي" و"سي ـ بي ـ اس "  ان خطط رئيس البيت الابيض خاطئة ولن تؤدي إلا الى تنشيط انصار القاعدة وطالبان.
ويرى السيناتوران ان ممثلي القيادة العسكرية الامريكية في افغانستان يجب ان يتصرفوا في المنطقة انطلاقا من الوضع القائم فيها وليس من مواعيد يرسمها  البيت الابيض.
ونوه السيناتور  عن ولاية اريزونا  جون ماكين بانه يعرف جيدا اساليب وطرق خوض الحرب، واكد "لو قلتم للعدو انكم تنسحبون في الموعد المعين فسينتظر، بلا ريب، لحظة قيامكم بذلك" .  وبدورها اشارت ليندسي غرام الى ان ضرورة انسحاب القوات الامريكية في الموعد المعلن قد يثير ارتباكا وحيرة الامر الذي يمكن ان يحرم الجيش الامريكي من فرصة تحقيق الفوز.
وقد جاءت تصريحات السيناتورين في اللحظة التي يتعين على القيادة العسكرية الامريكية في افغانستان ان تبرهن انها قادرة على تحقيق نجاحات اكيدة في هذا البلد.
وجدير بالذكر ان الجنرال بترايوس بدأ يوم الاحد باداء مهامه كقائد القوات الامريكية والناتو في افغانستان واشار لدى كلمته في مقر القيادة في كابول ان الحملة العسكرية دخلت مرحلتها الحاسمة وانه على القوات الامريكية  والقوات المتحالفة معها في افغانستان  ان تنتصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك