"هآرتس" تكشف عن خطط اسرائيل لبناء 2700 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50452/

تخطط اسرائيل لبناء 2700 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية، وذلك بعد انتهاء فترة تجميد البناء فيها أواخر سبتمبر/ أيلول المقبل، حسبما افادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر يوم 5 يوليو/تموز. وتنص المشاريع الجديدة على إقامة 800 وحدة سكنية في منطقة "شومرون" بالاضافة الى 1200 وحدة في المستوطنات المحيطة ببيت لحم وبيت جالا،وعشرات الشقق الجديدة في المستوطنات المحيطة بالقدس والخليل.

تخطط اسرائيل لبناء 2700 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية، وذلك بعد انتهاء فترة تجميد البناء فيها أواخر سبتمبر/ أيلول المقبل، حسبما افادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر يوم 5 يوليو/تموز.
وتنص المشاريع الجديدة على إقامة 800 وحدة سكنية في منطقة "شومرون" بالاضافة الى 1200 وحدة في المستوطنات المحيطة ببيت لحم وبيت جالا، وعشرات الشقق في المستوطنات المحيطة بالقدس والخليل.
وحسب معطيات "هآرتس"  تعمل السلطات المحلية في المستوطنات على انجاز الاجراءات القانونية اللازمة، كما أصدرت توجيهاتها الى الجهات المختصة  بالاستعداد لاعمال البناء فور انتهاء فترة التجميد  يوم 27 سبتمبر/ايلول.
هذا وفي السياق ذاته كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد ذكر يوم 4 يوليو/تموز ان تجميد الاستيطان لم يسفر بعد عن استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة، ويجب بذل المزيد من الجهود لتحقيق هذا الهدف.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية