توسيع التعاون في اطار المجموعة الاقتصادية الاوراسية يتصدر اهتمام قمة المنظمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50439/

افتتحت في العاصمة الكازاخستانية أستانا يوم 5 يوليو/تموز قمة دول المجموعة الاقتصادية الأوراسية بحضور رؤساء كل من روسيا وكازاخستان وبيلاروس وطاجكستان وقرغيزستان. وسيوقع المشاركون في القمة على وثائق خاصة بإنشاء محكمة في إطار المجموعة، كما سيصدقون على مشروع ميزانية المنظمة لعام 2011.

افتتحت في العاصمة الكازاخستانية أستانا يوم 5 يوليو/تموز قمة دول المجموعة الاقتصادية الأوراسية بحضور رؤساء كل من روسيا وكازاخستان وبيلاروس وطاجكستان وقرغيزستان، بالاضافة الى اوكرانيا وأرمينيا بصفة مراقبين.
وسيبحث الزعماء الإجراءات المشتركة للتصدي لتبعات الأزمة المالية العالمية والاعداد للقمة اليوبيلية العاشرة للمجموعة الاقتصادية الآسيوية، وكذلك المسائل المتعلقة بانشاء السوق الموحدة للطاقة وحماية البيئة وضمان الامن الغذائي واستخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية وانشاء السوق الموحدة لخدمات النقل.
وقال مصدر في الكرملين ان المشاركين في القمة سيوقعون أيضا وثائق خاصة بإنشاء محكمة في إطار المجموعة، كما سيصدقون على مشروع ميزانية المنظمة لعام 2011.
كما من المقرر ان يعقد قادة دول الاتحاد الجمركي الثلاثي الذي يضم روسيا وبيلاروس وكازخستان، قمة لهم على هامش الاجتماع يبحثون خلالها ما تم انجازه في المرحلة الأولى من عمل الاتحاد. والجدير بالذكر ان العمل بقانون الجمارك للاتحاد الجمركي الموحد كان قد بدأ رسميا مطلع الشهر الجاري بعد أن صادقت عليه روسيا وكازاخستان، فيما قال الرئيس البيلاروسي ان بلاده صادقت ايضا على كافة بنوده في وقت لاحق.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم