الإفراج عن بحارين روسيين اختطفا في مايو الماضي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50397/

أعلنت نقابة البحارة الروس يوم الأحد 4 يوليو/تموز عن الإفراج عن بحارين روسيين اختطفا في شهر مايو/أيار الماضي في السفينة "نورد سبيريت" اليونانية. وأوضحت النقابة أن قبطان السفينة وكبير الميكانيكيين في السفينة قد وصلا الى عاصمة نيجيريا لاغوس، مضيفة انهما سيتوجهان الى الوطن بعد اجراء الفحص الطبي لهما.

أعلنت نقابة البحارة الروس يوم الأحد 4 يوليو/تموز عن الإفراج عن بحارين روسيين اختطفا في شهر مايو/أيار الماضي في  السفينة "نورد سبيريت" اليونانية. وأوضحت النقابة أن قبطان السفينة وكبير الميكانيكيين في السفينة قد وصلا الى عاصمة نيجيريا لاغوس، مضيفة انهما سيتوجهان الى الوطن بعد اجراء الفحص الطبي لهما.
وكان البحاران قد اختطفا خلال هجوم على السفينة اليونانية التي كانت راسية في ميناء بالكاميرون. وحسب معلومات النقابة فقد رست السفينة التي كانت تبحر رافعة علم سان فينسانت وغرينادينز وتحمل على متنها طاقما مؤلفا من 16 مواطنا روسيا وأوكرانيا، في مرفأ "دوالا" يوم 16 مايو/أيار. وفي الساعة العاشرة مساء حسب التوقيت المحلي رسا إلى جانب السفينة  زورقان يقلان حوالي 20 مسلحا. وانقسم المسلحون إلى مجموعتين قامت إحداهما باحتجاز البحارين تحت تهديد السلاح في حين انطلقت الأخرى لجمع حاجاتهم وأغراضهم وعند انسحابهم من على ظهر السفينة أخذ المسلحون معهم البحارين الروسيين كرهينة.

وأوضحت النقابة أن الشركة اليونانية التي تملك السفينة "نورد سبيريت" دفعت فدية مقابل الأفراج عن المواطنين الروسيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)