بترايوس: الحرب في افغانستان دخلت مرحلتها النهائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50396/

تولى الجنرال ديفيد بترايوس رسميا قيادة القوات الدولية في افغانستان في مراسم أقيمت في مقر حلف شمال الاطلسي بكابل. وأعلن الجنرال الأمريكي خلال مراسم التنصيب أن الحرب في افغانستان دخلت مرحلتها النهائية، لكنه أكد أن تعيينه في هذا المنصب لا يعني تفيير استراتيجية واشنطن في أفغانستان.

تولى الجنرال ديفيد بترايوس رسميا قيادة القوات الدولية في افغانستان في مراسم أقيمت في مقر حلف شمال الاطلسي بكابل.
وجرت المراسم يوم الاحد 4 يوليو/تموز الذي يصادف عيد استقلال الولايات المتحدة، بحضور مئات من عناصر قوات الولايات المتحدة والناتو العاملة في أفغانستان،بالإضافة الى ممثلي الحكومة الأفغانية.
وقال الجنرال الامريكي في كلمة ألقاها خلال المراسم: "بعد 9 سنوات من المعارك، دخلت الحملة العسكرية مرحلتها النهائية. ومهمتنا في هذا البلاد هي إحراز النصر".
كما أكد بترايوس مجددا أن توليه قيادة القوات الدولية العاملة في أفغانستان، لا يعني تغيير استراتيجية واشنطن والناتو في هذه البلاد.
ووصل بترايوس يوم الجمعة الماضي الى كابل لتولي مسؤولية قيادة القوات الامريكية وقوات الحلف الاطلسي التي تضم 140 الف جندي في افغانستان يقاتلون متمردي حركة طالبان.
هذا وتسلم بترايوس هذا المنصب خلفا للجنرال ستانلي ماكريستال الذي اقيل بسبب تصريحات نشرت في وسائل الاعلام انتقد فيها الإدارة الأمريكية وطريقة تعاملها مع قضية أفغانستان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك