بايدن: الحكومة العراقية الجديدة ستمثل جميع فئات الشعب للمرة الأولى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50393/

جدد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن التزام بلاده بالمواعيد المحددة للانسحاب من الاراضي العراقية. وقال خلال تفقده الجنود الامريكيين في العراق إن الحكومة الجديدة هناك ستكون علامية مميزة لانها ستشمل كل فئات الشعب العراقي.

يجري جو بايدن نائب الرئيس الامريكي في بغداد يوم الأحد 4 يوليو/ تموز مباحثات مع كبار القادة السياسيين العراقيين تتركز حول الأزمة السياسية في البلاد ومسألة الانسحاب الامريكي من هناك، بالاضافة الى تفعيل الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين الطرفين.

وقد جدد نائب الرئيس الامريكي جوبايدن التزام بلاده بالمواعيد المحددة للانسحاب من الاراضي العراقية، وقال خلال تفقده الجنود الامريكيين في العراق ان الحكومة الجديدة هناك ستكون علامية مميزة لانها ستشمل كل فئات الشعب.

وأضاف بايدن قائلا: "الان هناك برلمان جديد وسيتم تشكيل حكومة ستكون علامة مميزة جدا، لانها ستمثل وللمرة الاولى جميع فئات الشعب العراقي، وسيتم التناقل السلمي للسلطة، ونحن نحقق التزامنا".

من جهتهم قلل مسؤولون عراقيون من حجم التدخل الأمريكي في الشأن العراقي، إذ قال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة إن الدور الامريكي يقتصر على تقديم النصح وليس الضغط على القادة السياسيين.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن بايدن سيحضر احتفالاً مشتركاً لأفراد القوات المسلحة الامريكية بعيد الاستقلال الذي يوافق الأحد 4 يوليو / تموز الجاري، والذي من المتوقع أن يشارك فيه مسؤولون بالحكومة العراقية.

وأشار البيان الى أن برنامج زيارة جو بايدن يتضمن لقاءه مع الموظفين المدنيين بالسفارة الأمريكية في بغداد، والمشاركة في اجتماع تدريبي لمعلمات عراقيات يقمن بتدريس اللغة الإنكليزية.

يذكر أن نائب الرئيس الأمريكي كان قد شارك في احتفال الجنود الأمريكيين في العراق بعيد الاستقلال، في نفس التوقيت من العام الماضي،كما زار بغداد في يناير/ كانون الثاني الماضي، لبحث العقبات التي كانت تعترض إجراء الانتخابات العراقية.

هذا وتتزامن زيارة بايدن مع أخرى يقوم بها وفد من الكونغرس لبغداد برئاسة السيناتور جون ماكين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية