إصابات في تجدد الاشتباكات بين القوات الدولية وأهالى القرى في جنوب لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50373/

أصيب شاب لبنانى فيما تعطلت سيارتان تابعتان لدورية القوات الدولية فى جنوب لبنان يوم السبت نتيجة تجدد الاشتبكالات بين القوات الدولية وأهالى القرى فى المنطقة. من جهة أخرى ذكرت وكالة "بترا" للأنباء أن جنديين فرنسيين من القوات الدولية العاملة أصيبا بجروح جنوبي لبنان إثر تعرض دورية تابعة للكتيبة الفرنسية لاعتداء من قبل مواطنين لبنانيين في بلدة تولين.

أصيب شاب لبنانى فيما تعطلت سيارتان تابعتان لدورية القوات الدولية فى جنوب لبنان يوم السبت نتيجة تجدد الاشتبكالات بين القوات الدولية وأهالى القرى فى المنطقة.
وقال مصدر أمنى إن الإشكالات تجددت يوم السبت 3 يوليو/تموز بين جنود الكتيبة الفرنسية العاملة ضمن قوات اليونيفيل فى جنوب لبنان وبين الأهالى فى المنطقة، مشيرا إلى أن عربة دورية تابعة للقوات الفرنسية صدمت فى بلدة قبريخا سيارة ودراجة بخارية كانتا متوقفتين على جانب الطريق، وتجمهر عدد من الشبان ورشقوا عربة الدورية بالحجارة.
وأضاف المصدر أنه لدى متابعة الدورية طريقها باتجاه بلدة تولين تعرضت أيضا للرشق بالحجارة وكذلك عند وصولها إلى بلدة الصوانة، حيث تم اعتراضها ورشقها بالحجارة.
وأشارت المصادر إلى أن الجيش اللبنانى دفع بقوة عسكرية إلى بلدة تولين للعمل على حل المشكلة بعد التوصل إلى تهدئة فى بلدتى قبريخا والصوان، كان الأهالى قد تصدوا مؤخرا للقوات الدولية لدى دخولها إلى الأحياء الداخلية للقرى خلال إجرائها تدريبات متعلقة بتقييم الانتشار.

من جهة أخرى ذكرت وكالة "بترا" للأنباء أن جنديين فرنسيين من القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان أصيبا بجروح إثر تعرض دورية تابعة للكتيبة الفرنسية لاعتداء من قبل مواطنين لبنانيين في بلدة تولين.

وقال مصدر أمني لبناني إن أهالي البلدة طوقوا الدورية بعد أن هاجموها بالحجارة والعصي والبيض، مما أدى إلى إصابة جنديين وتحطيم إحدى سيارات القوات الدولية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية