لوكاشينكو: بيلاروس مستعدة للتعاون مع جميع الدول على أساس التكافؤ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50369/

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن بيلاروس مستعدة للتعاون مع جميع الدول، لكن على أساس التكافؤ فقط. من جهة أخرى قال لوكاشينكو للصحفيين في مينسك يوم السبت أن بيلاروس صادقت حاليا على جميع الاتفاقات ضمن الاتحاد الجمركي بما فيها التشريع الخاص بالجمارك.

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن بيلاروس مستعدة للتعاون مع جميع الدول، لكن على أساس التكافؤ فقط.

وقال لوكاشنكو في خطاب ألقاه خلال الاحتفالات بمناسبة يوم الاستقلال في مينسك يوم السبت 3 يوليو/تموز إن "السياسة الخارجية المستقلة ومتعددة الاتجاهات وعدم قبول أي هيمنة من الغرب والشرق على حد سواء ساعدا على امتلاك بيلاروس الدور الرائد وأصبحا مثالال لدول الديمقراطية الحديثة في مختلف مناطق العالم".

وأضاف الرئيس البيلوروسي أن بلاده "مستعدة للتعاون مع جميع الشركاء دون استثناء – مع روسيا وبلدان رابطة الدول المستقة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والصين الشعبية وأصدقائنا في آسيا وأمريكا الجنوبية، لكن ذلك على أساس التكافؤ دون إلحاق أي ضرر بالمصالح القومية".

لوكاشينكو: مينسك صادقت على جميع الوثائق في إطار الاتحاد الجمركي

من جهة أخرى أعلن ألكسندر لوكاشينكو أن بيلاروس صادقت حاليا على جميع الاتفاقات ضمن الاتحاد الجمركي بما فيها التشريع الخاص بالجمارك.

وقال الرئيس البيلاروسي للصحفيين في مينسك يوم السبت "إننا صادقنا حتى اليوم على جميع الاتفاقات والاتفاقيات المتعلقة بالاتحاد الجمركي. وصادقنا على التشريع الخاص بالجمارك ونحن الآن في ذات الظروف التي فيها الروس".

ويعـد إقرار التشريع الجمركي الموحد، الذي بدأ تطبيقه بين روسيا وكازاخستان وبيلاروس منذ مطلع الشهر الجاري المرحلة الثانية على طريق الفضاء الموحد للدول الأعضاء. حيث كانت المرحلة الأولى للاتحاد الجمركي الثلاثي قد بدأت مطلع العام الجاري. ويوحد هذا القانون شروط نقل البضائع بين الدول المذكورة ومن الدول الأجنبية إليها. ويتوقع أن يبحث زعماء الدول الثلاث خلال القمة المقررة في 5 يوليو/تموز في كازاخستان المراحل اللاحقة للوصول إلى فضاء اقتصادي موحد بين موسكو ومينسك وأستانة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)