بولندا والولايات المتحدة توقعان اتفاقية حول تعديلات على منظومة الدفاع الصاروخي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50367/

وقعت الولايات المتحدة وبولندا يوم السبت 3 يوليو/تموز في مدينة كراكوف البولندية ملحقا تقنيا للاتفاقية الثنائية بشأن نشر المنظومة الامريكية للدفاع الصاروخي في أوروبا. وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي ونظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون التي تزور بولندا حاليا.

وقعت الولايات المتحدة وبولندا يوم السبت 3 يوليو/تموز في مدينة كراكوف البولندية استكمالا ملحقا تقنيا الثنائية بشأن نشر المنظومة الامريكية للدفاع الصاروخي في أوروبا.
وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي ونظيرته  الأمريكية هيلاري كلينتون التي تزور بولندا حاليا.
وتهدف الوثيقة الجديدة الى تعديل الاتفاقية حول نشر بعض العناصر من الدرع الصاروخية الامريكية في بولندا، لتتفق مع الهيكلية الجديدة للمنظومة الدفاعية التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية العام الماضي.
وأوضح سيكورسكي في مؤتمر صحفي عقده مع الوزيرة الأمريكية، أن الوثيقة الجديدة تحدد الهيكلية الجديدة للقاعدة العسكرية في مدينة ريدزيكزفو، حيث سيتم استبدال صواريخ اعتراض تنطلق من أنفاق تحت الأرض، بمنظومات صواريخ من طراز "باتريوت". وأوضح سيكورسكي أن صواريخ "باتريوت" قادرة ليس على اعتراض الصواريخ البالستية العابرة للقارات بل على حماية بولندا وحلف شمال الأطلسي كله من الهجمات من اتجاهات ومسافات مختلفة.

وأكد سيكورسكي أن في إمكان روسيا تفتيش منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية التي ستنشر في بلاده.
من جانبها أشادت كلينتون بالمنظومة الجديدة التي اقرتها إدارة الرئيس باراك اوباما بدلا من القديمة. وأكدت كلينتون على مواصلة واشنطن نشاطها في نشر عناصر هذه الدرع في دول شرقي أوروبا، مشيرة إلى أنها اصبحت الآن خطة للحلف وليس للولايات المتحدة فقط.
كما شددت وزيرة الخارجية الأمريكية على الطابع الدفاعي للدرع الأمريكية، مؤكدة أن واشنطن تتطلع الى فتح التعاون مع روسيا في مجال الدفاع المضاد للصواريخ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)