بترايوس يدعو الى توحيد الجهود لإنهاء أزمة أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50364/

دعا الجنرال دافيد بترايوس القائد الأعلى الجديد للقوات الدولية العاملة في أفغانستان يوم السبت 3 يوليو/تموز المدنيين الأفغان وعناصر الجيش لتوحيد جهودهم من أجل إنهاء الحرب المديدة في بلادهم.

دعا الجنرال دافيد بترايوس القائد الأعلى الجديد للقوات الدولية العاملة في أفغانستان يوم  السبت 3 يوليو/تموز المدنيين الأفغاني وعناصر الجيش لتوحيد جهودهم من أجل إنهاء الحرب المديدة في بلادهم.
وقال بترايوس متحدثا في السفارة الأمريكية بكابل التي وصل اليها يوم الجمعة: " علينا أن نوحد جهودنا من أجل تحقيق هدف واحد..المدنيون والعسكريون، الأفغان وعناصر القوات الأجنبية.. نحن كلنا جزء من فريق واحد له مهمة واحدة. والتعاون ليس خيارا في هذه المهمة الحاسمة".
 وبدأ بترايوس مهامه كقائد للقوات الأمريكية وقوات حلف الناتو في أفغانستان بالمشاركة في الاحتفال عشية عيد استقلال الولايات المتحدة (يوم 4 يوليو/تموز) في السفارة الأمريكية المحصنة في كابل.
وعند بوابة السفارة كان في استقبال بترايوس السفير الامريكي كارل أيكنبيري، الذي اكد أن الولايات المتحدة ستتمسك باستراتيجيتها في أفغانستان حتى ولو تطلب الوضع في البلاد جهودا تستمر سنوات طويلة.
وتجدر الإشارة الى أن أيكنبيري كان أحد المسؤولين الأمريكيين الذين انتقدهم القائد السابق للقوات الدولية في أفغانستان ستانلي ماكريستال وحاشيته في تصريحاتهم لصحيفة "رولينغ ستون" والتي ادت الى استقالة ماكريستال من منصبه بطلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وكان بترايوس القائد السابق للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية قد وصل الى كابل يوم الجمعة، بعد أن أيد الكونغرس الأمريكي ترشيحه للمنصب الجديد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك