ارتفاع ضحايا انفجار صهريج الوقود في الكونغو الديمقراطية الى 230 قتيلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50356/

ارتفعت حصيلة القتلى في إنفجار صهريج للوقود شرقي الكونغو الديموقراطية الى 230 قتيلا ونحو 200 جريح وفق إحصائية الأمم المتحدة والصليب الاحمر. وقالت السلطات إن من بين القتلى أكثر من ستين طفلا و36 امرأة، مضيفة أن الصهريج كان قادما من تنزانيا ، وبسبب تجاوز السرعة المحددة فقد سائقه التحكم فيه ما أدى الى انقلابه في قرية سانج الواقعة قرب الحدود مع بوروندي.

ارتفعت حصيلة القتلى في إنفجار صهريج للوقود شرقي الكونغو الديموقراطية الى  230 قتيلا ونحو 200 جريح  وفق إحصائية الأمم المتحدة والصليب الاحمر.
وقالت سلطات ولاية كيفو الجنوبية إن من بين القتلى أكثر من ستين طفلا و36 امرأة، مضيفا ان الصهريج كان قادما من تنزانيا وبسبب تجاوز السرعة المحددة فقد سائقه التحكم مما ادى الى انقلابه في قرية سانج الواقعة قرب الحدود مع بوروندي. ووفقا لمصادر في الشرطة المحلية فقد تجمع الناس في مكان الحادث في وقت كان فيه الوقود يتدفق من الصهريج، ثم انفجر ما أدى إلى وصول النيران لعشرات المنازل في القرية وهو ما يبرر العدد الكبير والمتزايد بين القتلى والمصابين.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في إدارة الولاية أن الحريق دمر عشرات المنازل في القرية. كما أضافت الوكالة أن عددا كبيرا من الأطفال قتلوا في الحادث، حيث تجمعوا حول الشاحنة التي تعرضت لحادث طريق، مرجحة أن بعض ضحايا الحريق حاولوا جمع الوقود المتدفق من الشاحنة. وقال مصدر آخر في الولاية أن معظم القتلى كانوا يشاهدون مباراة الدور الربع النهائي من مونديال جنوب افريقيا بين منتخبي غانا والاوروغواي في مطعم قريب من مكان الحادث، وقت الانفجار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)