بولندا عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50344/

تستعد بولندا للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي ستَجري في البلاد يوم الاحد 4 يوليو/ تموز. ويحظر على المرشحين يوم السبت القيام بأي نوع من الدعاية الانتخابية أو مناقشةُ برامجهم السياسية، وكذلك إجراء استطلاعات للرأي .

تستعد بولندا للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي ستَجري في البلاد يوم الاحد 4 يوليو/ تموز. ويحظر على المرشحين يوم السبت القيام بأي نوع من الدعاية الانتخابية أو مناقشة برامجهم السياسية، وكذلك إجراء استطلاعات للرأي، وذلك بعد ساعات قليلة من اختيار البولنديون رئيسهم الجديد الذي يحدد مستقبل البلاد.

ويعني اختيار برونيسلاف كوموروفسكي من يمين الوسط اختيار الوعود باصلاحات اقتصادية لخفض العجز فى الميزانية وتحرير السوق والانفتاح على أوروبا والعمل لاعتماد اليورو واصلاح العلاقات مع المانيا وروسيا. أما اختيار ياروسلاف كاتشينسكي اليميني المحافظ فهو اختيار وعود بزيادة الانفاق ومحاربة  الفساد والحفاظ على دولة قوية تحمي الضعفاء وتحترم القيم المسيحية. ويفضل كاتشينسكى خارجيا الاقتراب من حلف الاطلسي.

وقد جاء كوموروفسكي في الجولة الاولى بالمركز الاول متقدما على كاتشينسكي  بخمس  نقاط. إلا أن استطلاعات الساعات الاخيرة قبيل الجولة الثانية تضاربت، فقد قدم بعضها كوموروفسكى بثلاث الى سبع نقاط وأخرى كشفت عن تقدم كاتشينسكي بنقطتين كما نقلت صحف محلية.

ومن المؤكد أن المنافسة حامية رغم أن المراقبين انتقدوا اداء المرشحين خلال المناظرة التي جمعتهما.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك