اللجنة السداسية تجدد دعوتها لاستئناف المحادثات مع طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50343/

جددت اللجنة السداسية (الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي+ ألمانيا) استعدادها لاستئناف المفاوضات مع طهران وعقد لقاء مع خبراء إيرانيين لبحث قضية برنامجها النووي. وفي اجتماع في بروكسل يوم الجمعة 2 يوليو/تموز ضم المدراء السياسيين للجنة وكاترين اشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، دعا المجتمعون الى التحرك سريعا لتطبيق العقوبات التي قرر مجلس الامن الدولي فرضها على ايران.

جددت اللجنة السداسية (الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي +ألمانيا) استعدادها لاستئناف المفاوضات مع طهران وعقد لقاء مع خبراء إيرانيين لبحث قضية برنامجها النووي.
وفي اجتماع في بروكسل يوم الجمعة 2 يوليو/تموز ضم المدراء السياسيين للجنة وكاترين اشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، دعا المجتمعون الى التحرك سريعا لتطبيق العقوبات التي قرر مجلس الامن الدولي فرضها على ايران.
وشدد البيان الختامي للاجتماع على ان قرار العقوبات الجديد ذو جانبين، اولهما تشديد العقوبات، والثاني ابقاء باب الحوار مفتوحا بهدف التوصل الى حل لبرنامج طهران النووي.
وأكد المدراء السياسيون أن هدفهم الاساسي هو تحقيق التسوية الشاملة والطويلة الأمد لتبديد قلق المجتمع الدولي حول البرنامج النووي الإيراني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك