فشل التحام شاحنة "بروغريس" الفضائية بالمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50337/

لم تتمكن شاحنة "بروغريس" الفضائية يوم الجمعة 2 يوليو/تموز من الالتحام بمحطة الفضاء الدولية بواسطة منظومة التحكم الرقمية. وأوضح مصدر في مركز إدارة التحليقات في ضواحي موسكو أن الرحلة سارت "بشكل اعتيادي في البداية ثم حدث عطل في منظومة التحكم، أما طاقم المحطة فلم يتمكن من تنفيذ عملية التحام الشاحنة بصورة يدوية".

لم تتمكن شاحنة "بروغريس" الفضائية يوم الجمعة 2 يوليو/تموز من الالتحام بمحطة الفضاء الدولية بواسطة منظومة التحكم الرقمية.

وأوضح مصدر في مركز إدارة التحليقات في ضواحي موسكو أن الرحلة سارت "بشكل اعتيادي في البداية ثم حدث عطل في منظومة التحكم، أما طاقم المحطة فلم يتمكن من تنفيذ عملية التحام الشاحنة بصورة يدوية".

وانطلقت الشاحنة الفضائية الحاملة أكثر من 2،6 طن من الماء والمأكولات والوقود والمعدات من مطار بايكونور يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران. وكان من المتوقع أن تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية في الساعة 20:58 بتوقيت موسكو يوم الجمعة.

وذكر مصدر في مؤسسة "أنيرغيا" لصناعة اجهزة الفضاء والصواريخ أن ممثليها سيشكلون مع خبراء من المعهد المركزي للبحوث في مجال صناعة المعدات لجنة للتحقيق في أسباب وملابسات الحاث.

من جانبها أعلنت وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية أن المحاولة الثانية لالتحام "بروغريس" بالمحطة الفضائية الدولية ستتم يوم الأحد المقبل.

ويشار في هذا الصدد إلى أن هذا الحادث هو الثاني من نوعه للشاحنات من طراز "بروغريس" بعد أن فشل التحام سفينة مماثلة في 1 مايو/أيار الماضي بشكل أوتوماتيكي واضطر طاقم المحطة الفضائية الدولية للقيام بعملية التحام الشاحنة بصورة يدوية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم