يانوكوفيتش: نعرض على روسيا وأوروبا إنشاء أنبوب غاز جديد في الأراضي الأوكرانية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50329/

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن بلاده تقترح على روسيا والاتحاد الأوروبي إنشاء أنبوب غاز إضافي في الأراضي الأوكرانية من أجل زيادة حجم الغاز الروسي الذي يتم نقله إلى أوروبا. ويذكر في هذا الصدد أن 80% من الغاز الروسي يتم نقله حاليا إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية.

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن بلاده تقترح على روسيا والاتحاد الأوروبي إنشاء أنبوب غاز إضافي في الأراضي الأوكرانية  من أجل زيادة حجم الغاز الروسي الذي يتم نقله إلى أوروبا.

وقال يانوكوفيتش في مؤتمر صحفي في كييف يوم الجمعة 2 يوليو/تموز "فيما يتعلق بمنظومة نقل الغاز فإن لدينا استراتجيتنا الخاصة التي طرحناها على شركائنا في الاتحاد الأوروبي وروسيا. هذه الاستراتيجية تقضي بتأسيس شركة موحدة بمشاركة دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وأوكرانيا. ويدور الحديث عن بناء أنبوب غاز يمر في الأراضي الأوكرانية ويوفر إمكانية نقل المزيد من الغاز إلى أوروبا".

ويذكر في هذا الصدد أن 80% من الغاز الروسي يتم نقله حاليا إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية. وتحاول كييف إقناع موسكو بالتخلي عن فكرة إنشاء مشروع "السيل الجنوبي" الذي سيؤدي تنفيذه إلى تقليص نقل الغاز عبر أراضي أوكرانيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم