امين عام الناتو يدعو الى انشاء درع صاروخية امريكية اوروبية موحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50323/

يأمل اندرس فوغ راسموسن امين عام الناتو بان توافق قمة حلف شمال الاطلسي في نوفمبر/تشرين الثاني القادم على انشاء درع صاروخية واحدة لكل الدول ال 28 الاعضاء في الحلف.

يأمل اندرس فوغ راسموسن امين عام الناتو بان  توافق قمة حلف شمال الاطلسي في نوفمبر/تشرين الثاني القادم على انشاء درع صاروخية واحدة لكل الدول ال 28 الاعضاء في الحلف.
واعلن راسموسن خلال زيارته البرتغال يوم 2 يوليو/تموز قائلا:" آمل ان  تقرر قمة لشبونة ان  منظومة الدرع الصاروخية ضرورية لحماية اوروبا".
ويرى امين عام الناتو انه "من الضروري دمج المنظومتين الاوروبية والامريكية في منظومة واحدة، مما  يسمح ليس بحماية الجنود فقط، بل و900 مليون نسمة في بلداننا".
 وبحسب رأي راسموسن فان  انشاء منظومة موحدة لن تكلف كثيرا اي زهاء 200 مليون يورو خلال 10 سنوات. وقال امين عام الناتو:" يجب علينا تطوير هذه المنظومة مقابل هذا المبلغ المتواضع". واشار انه بوسع المنظومة حماية كل الاوروبيين،  بمن فيهم البرتغاليين.
يذكر ان راسموسن قد التقى خلال زيارته الاولى الى البرتغال  برئيس البرلمان البرتغالي جايمه غامة واجرى محادثات مع وزير الدفاع اوغوستو سانتوس سيلفا ووزير الخارجية لويش امادو. كما انه سيشارك في مأدبة الغداء التي يقيمها رئيس الوزراء جوزيه سوقراطيش. وقد بحث راسموسن  مع القيادة البرتغالية قبل كل شيء سير اعداد قمة الناتو المزمع عقدها في 19 – 20 نوفمبر/تشرين الثاني القادم وكذلك الفكرة الاستراتيجية للحلف التي  يجب ان يتم تبنيها في هذه القمة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك