مدفيديف يدعو إلى تعزيز دور روسيا في آسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50321/

حدد الرئيس دميتري مدفيديف ثلاثة محاور رئيسة لتنمية منطقة الشرق الاقصى الروسي وهي رفع مستوى التفاعل مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ والتركيز على تطوير التكنولوجيات المتطورة في البلد وتعزيز دور روسيا في المنظمات الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

حدد الرئيس دميتري مدفيديف ثلاثة محاور رئيسة لتنمية منطقة الشرق الاقصى الروسي وهي رفع مستوى التفاعل مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ والتركيز على تطوير التكنولوجيات المتطورة في البلد  وتعزيز دور روسيا في المنظمات الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وأكد مدفيديف خلال اجتماع في مدينة خاباروفسك الواقعة في الشرق الاقصى الروسي  وخصص لبحث تنمية المنطقة، أكد ضرورة تعزيز دور روسيا في منظمات آسيا والمحيط الهادئ وبخاصة منظمة آسيا والمحيط الهادئ للتعاون الاقتصادي ومنظمة شنغهاي للتعاون وآسيان ومجموعة بريك. واعتبر أن التكامل مع دول آسيا والمحيط الهادئ يشكل موردا جادا لتنمية منطقة شرق روسيا وروسيا بأكملِها.
وذكر مدفيديف أنه رغم الركود الاقتصادي حافظت معدلات نمو التجارة الخارجية مع دول آسيا والمحيط الهادئ على وتائرها. وقال: لقد أظهرت نتائج الربع الأول نمو حجم التبادل التجاري مع الصين بأكثر من 50% عما كان عليه قبل عام ومع جمهورية كوريا بـ80، كما نشط التعاون في المناطق الحدودية مع المناطق الشمالية المنغولية ومع المقاطعات في شمال شرق الصين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم