أبو الغيط: توجه الدول العربية الى مجلس الأمن من أجل دولة فلسطينية يستند إلى قرار دولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50312/

قال وزير الخارجية أحمد أبو الغيط يوم الجمعة 2 يوليو/ تموز أن توجه الجامعة العربية إلى مجلس الأمن الدولى للحصول على إعلان الدولة الفلسطينية فى حالة فشل المحادثات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحلول سبتمبر القادم، يستند إلى قرار مجلس الأمن الدولى رقم 1515 الصادر منذ ما يقرب من 8 أعوام.

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يوم الجمعة 2 يوليو/ تموز أن توجه الجامعة العربية إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على إعلان الدولة الفلسطينية فى حالة فشل المحادثات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحلول سبتمبر/ أيلول القادم، يستند إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1515 الصادر منذ ما يقرب من 8 أعوام.
وقد أعلن أبو الغيط مساء الخميس 1 يوليو/ تموز بأن الدول العربية ستتوجه الى مجلس الأمن، في حال فشل المفاوضات غيرالمباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين في تحقيق تقدم، بهدف العمل على قيام دولة فلسطينية في غضون عام.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية المصري عقب الاجتماع الذي عقد يوم الخميس في باريس لمتابعة تنفيذ تعهدات مؤتمر باريس للمانحين من أجل الدولة الفلسطينية.
وأضاف أبوالغيط بان ما نعلمه هو أن المحادثات غير المباشرة الجارية حاليا بين الفلسطينيين والإسرائيليين غير جادة، وهذا مالا نريده، وإنما نريد محادثات جادة حول قضايا الحل النهائي سواء فيما يتعلق بالأمن أو الحدود أو اللاجئين أو غيرها من الموضوعات.

وأشار أبو الغيط إلى أنه من الطبيعي، في حالة عدم تحقيق تقدم حقيقي في المحادثات غير المباشرة بحلول سبتمبر 2010؛ أن تتجه الجامعة العربية نحو مجلس الأمن الدولي والعمل في إطار القرار رقم 1515 للتوصل إلى تسوية تشمل إعلان الدولة الفلسطينية. وإذا ما بدأ العمل على إقامة الدولة في سبتمبر أو أكتوبر 2010؛ فإنه يمكن الوصول إلى إعلان الدولة في غضون عام من هذا التاريخ.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية