حقائب حديثة لنقل النقود.. عصية على السرقة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50305/

بدأ مصرف "سبيربنك" الروسي باستخدام حقائب لنقل النقود مجهزة بتقنية حديثة تجعل من المحال سرقة النقود التي بداخلها. وحتى لو كسرت الحقيبة فإن النقود تصبح غير صالحة للاستخدام.

بدأ مصرف "سبيربنك" الروسي باستخدام حقائب لنقل النقود مجهزة بتقنية حديثة تجعل من المحال سرقة النقود التي بداخلها. وحتى لو كسرت الحقيبة فإن النقود تصبح غير صالحة للاستخدام.
بعد عمليات السطو المتكررة التي بلغت في موسكو وحدها مئة حالة خلال عام. وبالتالي كان لا بد من وضع حد لسرقة الأموال أثناء حملها من مؤسسة مالية إلى أخرى، حيث يصبح من المستحيل سرقة النقود ولو من قبل رجال الحماية.
ووصف هذه الحقائب السويسرية بأنها الأكثر أمنا في العالم لنقل النقود من مكان إلى آخر. وهذه الحقائب لا تفتح إلا بمفتاحين، أحدهما يكون عند من وضع النقود فيها والمفتاح الآخر يكون عند من يتسلم الحقائب. وفي حال محاولة لكسر الحقيبة يخرج منها  سائل يعمل على صباغة الأوراق النقدية، حيث تصبح غير صالحة للاستخدام.
كما أن تلك الأوراق النقدية لا يمكن استبدالها في البنك المركزي إلا إذا قدمها أحد المصارف المعتمدة. ومع أن البعض لا يستبعد أن يتوصل اللصوص يوما ما إلى طرق حديثة، فإن البعض الآخر يقول إن هذه الحقائب ساعدت على استتباب الأمن في دول أوروبية عديدة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية