عشرات القتلى في 3 عمليات انتحارية في لاهور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50282/

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في إسلام آباد بأن اكثر من 40 شخصا قتلوا وجرح أكثر من 180 آخرين في ثلاثة انفجارات انتحارية متزامنة هزت يوم الخميس 1 يوليو/تموز منطقة داتا دربار في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب.

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم"  في إسلام آباد بأن 42 شخصا على الأقل قتلوا وجرح أكثر من 180 آخرين في ثلاثة انفجارات انتحارية متزامنة هزت يوم الخميس 1 يوليو/تموز  منطقة داتا دربار في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب.
وذكرت مصادر في الشرطة الباكستانية أن الإنفجارين وقعا بالقرب من أحد المزارات الشعبية الصوفية التي عادة ما يؤمها مئات الآلاف من الزوار كل عام. هذا وهرعت قوات الأمن وطواقم الإسعاف إلى المنطقة لإجلاء المصابين إذ رجحت المصادر إلى احتمال ارتفاع عددها.

مدفيديف يدعو العالم الى توحيد الجهود لمكافحة الارهاب الدولي

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في برقية لنظيره الباكستانى علي زرداري عن تعازيه لمقتل وجرح العشرات في الهجوم الارهابي الذي وقع في مسجد بمدينة لاهور.
وشدد مدفيديف على ضرورة تنسيق جهود المجتمع الدولي بأسره في مكافحة الإرهاب.
وقال مدفيديف "ان هذه الاعمال اللانسانية لا يمكن ان تكون مبررة، واعتقد  ان الحرب ضد الإرهاب الدولي يتطلب تنسيق جهود المجتمع الدولي بأسره، وانا آمل في ان تعمل السلطات الباكستانية باصرار وتتابع بحزم مواجهة التهديدات الإرهابية، وان منظمي الهجمات الارهابية سيلقون العقاب الشديد. أرجو أن تنقلوا خالص التعازي لأسر وأقارب الضحايا، وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين".

بان يدين الهجوم الانتحاري في مدينة لاهور

من جانبه أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الهجوم الانتحاري.
وقال المتحدث باسمه إن الاستهداف المتعمد لأحد أماكن العبادة التي تعج بالزوار يجعل منه فعلا خبيثا للغاية، معربا عن تعازي بان كي مون لأسر الضحايا والشعب الباكستاني.
في غضون ذلك خرج آلاف الباكستانيين في شوارع لاهور للإعراب عن غضبهم للهجوم الدموي الذي أسفر عن مقتل اثنين وأربعين وجرح أكثر من مئةٍ وثمانينَ آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك