مصادر أفغانية تشير إلى أن أسامة بن لادن زعيم "القاعدة" توفى في عام 2007

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50254/

قال مصدر أفغاني مطلع إن أسامة بن لادن زعيم تنظيم "القاعدة" توفي في جبال تورا بورا في ديسمبر/كانون الأول عام 2007 نتيجة إصابته بمرض في كليته. ونقلت جريدة "الوطن" السعودية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن "بن لادن الذي كان يعيش بكلية واحدة منذ عام 2004 توفي في أواخر ديسمبر 2007 في شرقي أفغانستان".

قال مصدر أفغاني مطلع إن أسامة بن لادن زعيم تنظيم "القاعدة"  توفي في جبال تورا بورا في ديسمبر/كانون الأول عام 2007 نتيجة إصابته بمرض في كليته.

ونقلت جريدة "الوطن" السعودية في عددها الصادر يوم الخميس 1 يوليو/تموز عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن "بن لادن الذي كان يعيش بكلية واحدة منذ عام 2004 توفي في أواخر ديسمبر 2007 في شرقي أفغانستان".

وأضاف المصدر أن الولايات المتحدة الأمريكية على علم بوفاة بن لادن لكن الخبراء الأمريكيين يعدون أشرطة فيديو بصورته وصوته ثم يجري بثها بهدف  تحقيق أهدافهم الخاصة في المنطقة، دون أن يعطي مزيداً من التفاصيل بهذا الشأن.

وكان ليون بانيتا مدير المخابرات المركزية الأمريكية قد اعلن يوم الأحد الماضي إنه منذ سنوات لم تتوفر معلومات جيدة لدى الولايات المتحدة عن مكان وجود بن لادن رغم أن من المعتقد أنه موجود في باكستان.

ويذكر في هذا الصدد أن هذه ليست للمرة الأولى التي يعلن فيها عن وفاة الإرهابي رقم واحد. وكان الرئيس الباكستاني آصف زرداري قد قال في أبريل/ نيسان الماضي إنه لم يستبعد مثل هذا الاحتمال، مشيرا إلى أن "استخباراتي تعتقد بأن بن لادن قد توفى، لكننا لا تتوفر لدينا  حتى الآن  أية أدلة تثبت ذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك