السلطة الفلسطينية تحصل على عربات مدرعة روسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50251/

سيحصل الفلسطينيون عما قريب على ناقلات مشاة مدرعة روسية الصنع. اورد هذا النبأ اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 1 يوليو/تموز في موسكو.

سيحصل الفلسطينيون عما قريب على  ناقلات مشاة مدرعة روسية الصنع. اورد هذا النبأ اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 1 يوليو/تموز في موسكو.
وقال اندريه نيستيرينكو:" ستصل في الايام القريبة الى الاردن 50 عربة مدرعة سيتم فيما بعد تسليمها الى اجهزة الامن للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية. واضاف اندريه نيستيرينكو ان روسيا تقدم بالاضافة الى ذلك المساعدات الانسانية الى الفلسطينيين وبالدرجة الاولى الى اهالي قطاع غزة. واشار الى  توريد 10 الاف طن من الدقيق الروسي الى قطاع غزة في اطار برنامج الغذاء العالمي.
وصرح ناطق في هيئة الاركان العامة الروسية لوكالة "انترفاكس آ في أن" الروسية  ان روسيا تسلم الى فلسطين  50 ناقلة مدرعة للافراد بصفتها هدية منها وبدون اسلحة خاصة بها.

وكان القرار بتسليم السلطة الوطنية الفسطينية الناقلات المدرعة قد صدر منذ عدة سنوات.وفي عام 2009 اعطت اسرائيل موافقتها على تسليمها بشرط  نزع المدافع الرشاشة منها. وجرت طوال العام الماضية المداولات مع الجانب الاسرائيلي حول كيفية تسليمها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)