لجنة التنظيم والبناء الإسرائيلية توافق على بناء 1400غرفة فندقية بالقدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50249/

وافقت لجنة التنظيم والبناء الإسرائيلية على مشروع بناء 1400غرفة فندقية بالقرب من جبل المكبر في القدس. هذا وكانت خطة بناء هذا المشروع قد وضعت عام 2003. وقالت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي إن لجنة التنظيم والبناء لمنطقة القدس صادقت على بناء فندقين في منطقة متنزه "قصر المندوب السامي" قرب حي جبل المكبر في القدس.

وافقت لجنة التنظيم والبناء الإسرائيلية على مشروع بناء 1400غرفة فندقية بالقرب من جبل المكبر في القدس. هذا وكانت خطة بناء هذا المشروع قد وضعت عام 2003.

وقالت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي إن لجنة التنظيم والبناء لمنطقة القدس صادقت على بناء فندقين في منطقة متنزه "قصر المندوب السامي" قرب حي جبل المكبر في القدس .

وأشارت القناة إلى أن التصديق على المشروع الاستيطاني يأتي قبل أسبوع واحد من لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض الثلاثاء المقبل.

وأعلنت مصر يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران رفضها مخطط توسيع الاستيطان في القدس الشرقية. وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط "نحن نرفض كل الإجراءات التي تؤدي إلى استحواذ إسرائيل على أراض مملوكة للعرب في القدس". وأعرب أبو الغيط عن اعتقاده بأن الدول العربية تفكر حالياً في إجراءات كثيرة منها على سبيل المثال الذهاب مرة أخرى إلى الدورة المستأنفة للجمعية العامة للأمم المتحدة لإثارة هذا الأمر .

من جانبها، اعتبرت كاترين أشتون الممثلة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن أن عزم إسرائيل على هدم منازل فلسطينيين في القدس الشرقية في إطار مشروع أذنت به بلدية القدس يشكل "عقبة إمام السلام".

وقالت أشتون في بيان "إن بناء المستوطنات اليهودية وهدم المنازل العربية هي أمور غير شرعية بنظر القانون الدولي وتشكل عقبة أمام السلام وتهدد بجعل حل الدولتين مستحيلاً".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية