متكي: العقوبات الدولية لن ترغم ايران على التخلي عن نشاطها النووي في الاغراض السلمية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50243/

اكد وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في رسالة وجهها الى اعضاء مجلس الامن الدولي الـ15 نشرت وسائل الاعلام الايرانية نصها يوم 1 يوليو/تموز ان العقوبات الدولية الجديدة المفروضة على ايران لن ترغمها على التخلي عن النشاط النووي السلمي بل تزيد من عزمها على تطوير تكنولوجياتها النووية للاغراض السلمية.

اكد وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في رسالة وجهها الى اعضاء مجلس الامن الدولي الـ15 نشرت وسائل الاعلام الايرانية نصها يوم 1 يوليو/تموز ان العقوبات الدولية الجديدة المفروضة على ايران لن ترغمها على التخلي عن النشاط النووي السلمي بل تزيد من عزمها على تطوير تكنولوجياتها النووية للاغراض السلمية.
ووصف الوزير الايراني قرار مجلس الامن الدولي بخصوص ايران بانه مجحف وغير شرعي وانهال بانتقاد لاذع على نشاط الولايات المتحدة وحلفائها  المصر والمتسارع الرامي الى تطبيق هذه الوثيقة "ضد الامة الايرانية العظيمة".
واكد متكي ان العقيدة العسكرية الايرانية لا تنص على امتلاك البلاد  للاسلحة النووية. وبذلك ترفض مزاعم عدد من البلدان الغربية القائلة ان ايران تحاول من خلال تطوير برنامجها النووي، الحصول على اسلحة الدمار الشامل. واعرب متكي عن شكره المخلص للبرازيل وتركيا اللتين رفضتا دعم القرار المعادي لايران رغم الضغوط السياسية عليهما.

سداسي الوسطاء الدوليين الخاص بايران يعقد اجتماعه يوم 2 يوليو/تموز

هذا وسيعقد في بروكسل يوم 2 يوليو/تموز اجتماع سداسي الوسطاء الدوليين الخاص بتسوية المشكلة النووية الايرانية على مستوى المدراء السياسيين، حسبما اعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية. ويضم السداسي كلا من روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك