حركة طالبان ترفض اجراء مفاوضات مع الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50236/

رفضت حركة طالبان المقترح الذي تقدم به الجنرال ديفيد ريتشاردس رئيس هيئة الاركان البريطانية لاجراء مفاوضات سلمية بين الحركة والناتو. جاء ذلك على لسان ذبيح الله مجاهد المتحدث الرسمي باسم الحركة خلال تصريحات ادلى بها يوم 1 يوليو/تموز لاذاعة بي بي سي البريطانية.

رفضت حركة طالبان المقترح الذي تقدم به الجنرال ديفيد ريتشاردس رئيس هيئة الاركان البريطانية لاجراء مفاوضات سلمية بين الحركة والناتو. جاء ذلك على لسان ذبيح الله مجاهد المتحدث الرسمي باسم الحركة خلال تصريحات ادلى بها يوم 1 يوليو/ تموز لاذاعة بي بي سي البريطانية. وقال ان الحركة لا ترى فائدة من تقديم المساعدة للقوات الاجنبية على شكل مفاوضات لانها واثقة من انتصارها في الحرب الافغانية.
وقال " نحن لا نرغب باجراء المفاوضات مع أي كان: لا مع الرئيس الافغاني ولا مع أي اجنبي الى ان تغادر القوات الاجنبية الاراضي الافغانية. نحن واثقون من انتصارنا. وهنا يطرح السؤال نفسه لاجل ماذا نجري مفاوضات مادمنا ننتصر وان القوات الاجنبية تدرس امكانية انسحابها وايضا عند وجود اختلاف الاراء في صفوفهم ".
وكان ديفيد ريتشاردس قد تقدم بمقترحه نهاية شهر يونيو/حزيران حول اجراء مفاوضات سلمية مع حركة طالبان موضوعها توفير الظروف لانسحاب قوات التحالف من افغانستان. وحسب قول ريتشاردس، اصبح واضحا انه من الصعب الانتصار على حركة طالبان باستخدام القوة. واشار ريتشاردس الى انه دون النظر الى ان القوات البريطانية ستستمر بـ " معاقبة " طالبان في كل معركة معينة الا ان انتصار قوات التحالف عموما امر مشكوك فيه. ودعم ليام فوكس وزير الدفاع البريطاني مقترح ريتشاردس بشكل عام. وحسب قوله انه لضمان الاستقرار في افغانستان " لابد من حوار سياسي " يمنع ظهور " فراغ امني " في افغانستان بعد انسحاب قوات حلف الناتو من هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك