متحف فريد للفئران في "مدينة الفأر"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50235/

ميشكين مدينة روسية صغيرة تقع على ضفاف نهر الفولغا. وإلى جانب جمال طبيعتها، تضم هذه المدينة متاحف مميزة أنعشت السياحة إليها ولا سيما الداخلية منها. تتبع مدينة ميشكين إداريا، مقاطعة ياروسلافل التي تبعد قرابة 250 كيلومترا شمال موسكو.

ميشكين مدينة روسية صغيرة تقع على ضفاف نهر الفولغا. وإلى جانب جمال طبيعتها، تضم هذه المدينة متاحف مميزة أنعشت السياحة إليها ولا سيما الداخلية منها.
تتبع مدينة ميشكين إداريا، مقاطعة ياروسلافل التي تبعد قرابة 250 كيلومترا شمال موسكو. 
قد يتعجب البعض من تخصيص متحف بأكمله لحيوان من القوارض، ولكن التعجب سينجلي لو سمعنا الحكاية من أولها، وعرفنا علاقة المدينة بهذا الحيوان. تسمية المدينة مرتبطة بكلمة "ميش" تترجم الى العربية بفأر ـ  ميشكين أو مدينة الفأر. تعود التسمية إلى حكاية يتداولها السكان منذ أمد. تقول الحكاية أن أميرا كان يعبر المكان، فتوقف ليستريح بجوارفيئ، فأخذه النوم. بعد حين استيقظ الأمير على فأر يقرض قميصه. انزعج الأمير من الفأر، ودفعه عنه، ولكن تأكد بعد ذلك أن الفأر قد أنقذه من موت محقق، حيث كانت هناك أفعى تتربص بالامير وهو نائم.. فما كان منه إلا أن أطلق على المكان اسم الحيوان الذي أنقذه.
إلى جانب ما يقدمه لزواره من معرفة فصائل مختلفة للفئران وتجسيده للبيئآت التي تعيش فيها، يقدم متحف ميشكين في إحدى قاعاته المسماة "مملكة الفئران" عرضا مسرحيا غنائيا يروي تاريخ المدينة ويرسم حياة متخيلة لمجتمع فئران يسوده السلام والوئام.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة