حق الفلسطينيين في لبنان.. والحق اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50229/

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في كلمة ألقاها خلال مؤتمر عقده يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران في مقر رئاسة الحكومة ان هناك واجبات انسانية واجتماعية واخلاقية لا بد للدولة اللبنانية ان تتحملها تجاه الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية الوضع الأمني المستقر للبنان بالنسبة للقضية الفلسطينية.

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في كلمة ألقاها خلال مؤتمر عقده يوم الأربعاء 30 يونيو/ حزيران في مقر رئاسة الحكومة ان هناك واجبات انسانية واجتماعية واخلاقية لا بد للدولة اللبنانية ان تتحملها تجاه الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية الوضع الأمني المستقر للبنان بالنسبة للقضية الفلسطينية.

وأضاف الحريري بان من واجب لبنان ان يقدم الدليل على الضيافة اللبنانية للفلسطينيين، وإن معالجة موضوع الحقوق الاجتماعية والانسانية للمقيمين منهم في لبنان تتم في إطار المؤسسات المعنية وتحت سقف التفاهم وبعيداً عن أي خطوة غير مدروسة، مشددا على عدم تحول هذا الموضوع إلى نقطة خلاف.

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية على "أن لبنان لن يتخلى عن التزامه القومي والانساني تجاه الشعب الفلسطيني بالعودة الى أرضه وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحقه في تقرير مصيره بكل الوسائل التي تقرها المواثيق الدولية وحقوق الانسان».

من جانبه طالب عبدالله عبدالله السفير الفلسطيني في لبنان بقرار "لبناني توافقي جامع" من اجل منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقا مثل التملك والعمل والضمان الصحي، مع الأخذ بنظر الإعتبار الضوابط التي يراها المشرع اللبناني ضرورية لضمان عدم التوطين.

يذكر ان المخيمات الفلسطينية المنتشرة على الاراضي اللبنانية تعاني من أوضاع اجتماعية وحياتية مزرية. ويمنع الفلسطينيون من العمل في القطاعات المهنية، كما منعوا بموجب قانون صدر في 2001 من حق التملك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية