الولايات المتحدة تمنح حق اللجوء لمصعب يوسف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50220/

منحت محكمة أمريكية يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران حق اللجوء في الولايات المتحدة لمصعب حسن يوسف نجل أحد قادة حماس والذي اعترف بتقديم معلومات أمنية لإسرائيل على مدى 10 سنوات. واعترف يوسف إنه عمل جاسوسا لإسرائيل على مدى أكثر من 10 سنوات. وقال إنه بعد أن أفرجت إسرائيل عنه إثر اعتقاله عام 1996، بدأ بإمداد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي بالمعلومات عن منفذي هجمات انتحارية وقيادات مهمة في كل من حركتي حماس وفتح.

منحت محكمة أمريكية يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران حق اللجوء في الولايات المتحدة لمصعب حسن يوسف نجل أحد قادة حماس والذي اعترف بتقديم معلومات أمنية لإسرائيل على مدى 10 سنوات.
وقال قاضي المحكمة بولاية كاليفورنيا والتي نظرت في طلب يوسف (32 عاما) إنه سيسمح له بالإقامة في الولايات المتحدة بعد إجتيازه بعض الاختبارات العادية.
وكانت السلطات الأمريكية قد رفضت منح اللجوء ليوسف في فبراير/شباط من عام 2009، باعتبار انه يشكل خطرا إرهابيا على الولايات المتحدة. لكن ممثلة عن وزارة الأمن الداخلي أعلنت يوم الاربعاء أن الوزارة سحبت معارضتها لمنح حق اللجوء للعنصر السابق في حركة حماس.
هذا وكان قد صدر أواخر العام الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية كتاب "ابن حماس" لمصعب حسن يوسف والذي أثار جدلا كبيرا.
وتجدر الإشارة إلى أن مصعب الذي تحول من الاسلام إلى المسيحية، وأصبح يدعي جوزيف هو الابن الأكبر للشيخ حسن يوسف القيادي في حركة "حماس" والمعتقل في السجون الإسرائيلية. ويعيش مصعب حاليا في كاليفورنيا بالولايات المتحدة ويقول إنه يسعى للحصول على الجنسية الأمريكية.
واعترف يوسف إنه عمل جاسوسا لإسرائيل على مدى أكثر من 10 سنوات. وقال إنه بعد أن أفرجت إسرائيل عنه إثر اعتقاله عام 1996، بدأ بإمداد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي بالمعلومات عن منفذي هجمات انتحارية وقيادات مهمة في كل من حركتي حماس وفتح.
وكانت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية قد كشفت نقلا عن مصادر أمنية ان المعلومات التي امد بها مصعب الاجهزة الامنية الاسرائيلية خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية قادت الى اعتقال عدد من قيادات الانتفاضة.
كما ذكرت الصحيفة ان المعلومات ادت الى اعتقال قياديين بارزين بينهم عبد الله البرغوثي وابراهيم حامد كما تسببت باعتقال والده القيادي في حماس منعا لاغتياله من جانب الجيش الاسرائيلي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية