مجلس النواب الأمريكي يقرر تقليص المساعدات للحكومة الافغانية بـ4 ملايين دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50218/

صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران لصالح تقليص المساعدات التي تقدمها واشنطن لأفغانستان بنحو 4 ملايين دولار، على خلفية الاتهامات بالفساد الإداري التي تواجهها الحكومة الأفغانية.

صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران لصالح تقليص المساعدات التي تقدمها واشنطن لأفغانستان بنحو 4 ملايين دولار، على خلفية الاتهامات بالفساد الإداري التي تواجهها الحكومة الأفغانية.
وطالب النواب بمراجعة نفقات الحكومة الافغانية في الفترة الأخيرة قبل تخصيص مزيد من الأموال لمساعدتها.
وأوضح النواب أن تقليص المساعدات لن يمس العمليات العسكرية وتنفيذ المشاريع الانسانية في البلاد، لكن هناك بعض الخبراء يحذرون من سحب التمويل عن مشاريع البنية التحنية الأساسية في أفغانستان.
وفي واشنطن قال مسؤولون أمريكيون إن كبار المسؤولين في حكومة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حرفوا بشكل متكرر مسار التحقيقات في قضايا فساد تتعلق بأفغان لديهم روابط بسياسيين.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" يوم الاثنين عن المسؤولين الأمريكيين الذين زودوا السلطات الأفغانية بتكنولوجيا التنصت وغيرها من التجهيزات لمكافحة الفساد إن مدعين عامين ومحققين أفغانا تلقوا أوامر بشطب أسماء من ملفات بعض القضايا، وحالوا دون إلقاء القبض على مسؤولين رفيعي المستوى، وغض النظر عن مسؤولين تنفيذيين في شركة  مالية كبرى يشتبه بتقديمها مساعدة للنخبة في البلاد كي يتمكنوا من نقل ملايين الدولارات إلى الخارج.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك