فيدرر يودع بطولة ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50215/

ودع السويسري روجيه فيدرر بطلولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر خسارته أمام التشيكي توماس برديتش الثاني عشر في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران.

ودع السويسري روجيه فيدرر بطلولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر خسارته أمام التشيكي توماس برديتش في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران.

وقد تأهل برديتش المصنف الثاني عشر، الى الدور نصف النهائي من البطولة، بعد فوزه على حامل اللقب فيدرر المصنف الأول في البطولة، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة فقط، بواقع: (6-4) و (3-6) و (6-1) و (6-4) في مباراة الدور ربع النهائي.

وهو الفوز الثالث الذي يحققه برديتش على فيدرر في 11 مواجهة بينهما، والأول على الملاعب العشبية في 3 مباريات، وحرم  بالتالي السويسري الذي أحرز لقب البطولة 6 مرات في السنوات السبع الأخيرة التي وصل فيها الى النهائي، من اللقب السابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الأسطورة بيت سامبراس.

كما أن فيدرر سيتراجع إثر خسارته هذه، من المركز الثاني الى الثالث لأول مرة منذ نحو 7 سنوات في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر الاثنين المقبل.

بينما سيلتقي برديتش في الدور نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث، الذي تغلب بدوره على التايواني لو ين هسون بسهولة، بثلاث مجموعات مقابل لاشيء، بنتيجة: (6-3) و (6-2) و (6-2).

في حين بلغ النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني في البطولة، الى الدور نصف النهائي بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ السادس، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة فقط، بواقع: (3-6) و (6-3) و (7-6) و (6-1).

وسيكون نادال على موعد في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي الذي تغلب بدوره على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بنتيجة: (6-7) و (7-6) و (6-2) و (6-2).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا