واشنطن: الإرهاب النووي أبرز تهديد يواجه العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50206/

تعقد لجنة الأمن القومي والشؤون الحكومية الأمريكية جلسات لبحث الإجراءات التي تتخذها الإدارة الامريكية لدرء خطر الارهاب النووي.

تعقد لجنة الأمن القومي والشؤون الحكومية الأمريكية جلسات لبحث الإجراءات التي تتخذها الإدارة الامريكية لدرء خطر الارهاب النووي.
وعقدت اللجنة يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران جلسة استماع تحت عنوان "الارهاب النووي، تقوية الدفاعات الداخلية" هدفت إلى بحث الاجراءات التي تتخذها الادارة الامريكية خصوصا وزارة الامن القومي لدرء خطر الارهاب النووي. وعزا اعضاء اللجنة أهمية الجلسة الى تقرير صدر من هيئة اسلحة الدمار الشامل حذر من امكانية حدوث هجوم ارهابي باستخدام أسلحة الدمار الشامل في مكان ما في العالم قبل نهاية العام الفين وثلاثة عشر.
من جهته قال رئيس اللجنة السيناتور جوزيف ليبرمان "كما قال الرئيس أوباما، من الواضح ان تهديد الارهاب النووي أصبح أكثر خطرا على الامن العالمي وامننا جميعا.. وجاء في استراتيجية الامن الوطني التي وضعتها الادارة في شهر أيار أن الشعب الامريكي قد يواجه وبشكل خطير هجوما ارهابيا باستخدام أسلحة نووية، ويتم التجارة بالأسرار والمواد النووية في السوق السوداء. الارهابيون مصممون على شراء وبناء وسرقة أسلحة نووية".


المحلل السياسي مختار كامل من واشنطن

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك