إمارة "رأس الخيمة" تسعى لجذب المستثمرين الروس

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50195/

إمارةُ رأس الخيمة تقوم حاليا باعداد عدد واسع من مشاريع البنية التحتية التي تامل في ان تجتذب استثمارات اقليمية واجنبية، بما فيها روسية.. وبالتالي ستحفز نمو الصناعة والسياحة في المنطقة على المدى البعيد. وفي لقاء أجرته معه قناة "روسيا اليوم" افاد الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار خاطر مسعد انهم قدموا الى روسيا لدراسة السوق الروسية والالتقاء بالمستثمرين الروس..

إمارةُ رأس الخيمة تقوم  حاليا باعداد عدد واسع من مشاريع البنية التحتية التي تامل في ان تجتذب استثمارات اقليمية واجنبية، بما فيها روسية... وبالتالي ستحفز نمو الصناعة والسياحة في المنطقة على المدى البعيد.

وفي لقاء أجرته معه قناة "روسيا اليوم" يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران افاد الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار خاطر مسعد انهم قدموا الى روسيا لدراسة السوق الروسية والالتقاء بالمستثمرين الروس وتعريف السوق الروسية على امارة رأس الخيمة.

واوضح رئيس هيئة الاستثمار في امارة رأس الخيمة الى ان لدى الهيئة منطقة صناعية ومنطقة حرة وكذلك مناطق سياحية على البحر "وبودنا تعريف الامارة للسوق الروسية والمستثمرين الروس ليأتوا الى رأس الخيمة للاستثمار .. ان امارة رأس الخيمة امارة واعدة وفيها مصانع عالمية من فرنسا وبريطانيا وامريكا والهند ومن البلدان العربية استثمروا في رأس الخيمة وجميع تلك المصانع تدر ارباحا، لذلك بودنا تعريف امارة رأس الخيمة وهيئة الاستثمار والمناطق الصناعية للسوق الروسية".

التفاصيل في المقابلة المصورة

الامارات العربية المتحدة تدعو روسيا لإنشاء مراكز خدمات لوجستية فيها

 وكان الدكتور خاطر مسعد الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار قال في حديث أدلى به لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" في وقت سابق ان الامارات العربية المتحدة تدعو الشركات الروسية الى انشاء مراكز صناعية وخدمات لوجستية في امارة رأس الخيمة.

وقال خاطر مسعد ان امارة رأس الخيمة ترغب في عرض امكانياتها الاقتصادية على الشركاء الروس. وتعد روسيا بلدا كبيرا ذا سوق كبيرة ومنشآت كبرى وموارد طبيعية متعددة ومتنوعة، ولذا تحاول الامارة جذب الشركات ورجال الاعمال الروس للاستثمار، سواء في مجال الصناعة اوالسياحة.

ويعتبر إنشاء مراكز صناعية روسية في الامارات العربية المتحدة احد المواضيع الرئيسية التي ينوي مسعد مناقشتها مع الشركاء الروس. وسوف يساعد إيجاد مراكز للشركات الروسية في الامارات العربية على تفادي التكاليف الهائلة الناجمة عن تصدير السلع من روسيا الى بلدان الشرق الاوسط وافريقيا وآسيا.

وأفاد رئيس هيئة الاستثمار بأن الصناعة الروسية تعاني من مصاعب عديدة ناجمة عن تصدير السلع الى بلدان الشرق الاوسط إذ يجب ان تمر المنتجات الروسية عبر بحر البلطيق والمحيط الاطلنطي والبحر المتوسط والبحر الاحمر قبل ان تصل الى دولة الامارات. ولكن في حال ايجاد مراكز روسية للصناعة والخدمات اللوجستية في البلد وخاصة في امارة  رأس الخيمة سيكون من الممكن تخفيض مصاريف النقل وتغطية الاسواق العربية واسواق باكستان والهند وافريقيا، حيث يقطن عدة مليارات من سكان العالم.

كما قال مسعد ان الايدي العاملة والطاقة الرخيصة نسبيا بامكانها ان تساهم في دخول الاقتصاد الروسي امارة رأس الخيمة التي تعتبر منطقة تجارة حرة، مشيرا الى ان هذين العاملين معا يوفران قلة كلفة الانتاج، مما يجعل رأس الخيمة امارة ذات قدرة تنافسية اكبر في دولة الامارات.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار ان قطاع السياحة في رأس الخيمة قد يثير اهتمام الروس ايضا، قائلا ان العدد الاجمالي للسياح الذين زاروا هذه الامارة العام الماضي بلغ 400 ألف، وقد يفوق هذا الرقم المليونين بحلول عام 2013. ومع الاخذ في الاعتبار التوجهات الحالية يمثل عدد السياح الروس جزءا وفيرا من جميع الزوار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم