اعتقال جندي اسرائيلي بتهمة التجسس لحساب حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50188/

أعلنت السلطات الاسرائيلية يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران انها اعتقلت منذ عدة أسابيع جنديا اسرائيليا بتهمة التجسس لحساب حزب الله. وأوضحت السلطات الاسرائيلية أن المشتبه به كان يشارك في عصابة إجرامية قامت بتهريب المخدرات من لبنان الى اسرائيل، كما نقل معلومات عسكرية شديدة الحساسية لشخص على صلة بحزب الله.

أعلنت السلطات الاسرائيلية يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران انها اعتقلت منذ عدة أسابيع جنديا اسرائيليا بتهمة التجسس لحساب حزب الله.
وأوضحت السلطات الاسرائيلية أن المشتبه به كان يشارك في عصابة إجرامية قامت بتهريب المخدرات من لبنان الى اسرائيل، كما نقل معلومات عسكرية شديدة الحساسية لشخص على صلة بحزب الله. وأوضح مصدر في الشرطة العسكرية الاسرائيلية أن الجندي المعتقل كان يدرك تماما أن هذه المعلومات وصلت الى حزب الله الذي استخدمها لالحاق الضرر بالأمن الاسرائيلي.
هذا واعتقلت الشرطة العسكرية 5 اشخاص آخرين  بتهمة التورط في هذه القضية، لكنها لم توضح شخصيات المتهمين أو الأدوار التي لعبواها في نقل المعلومات العسكرية الى حزب الله.
ويأتي هذا الإعلان في حين تجري في لبنان مناقشات حارة حول ما وصفه حزب الله بـفرض اسرائيل السيطرة على قطاع الاتصالات في البلاد، بعد اعتقال موظف كبير في شركة اتصالات لبنانية بتهمة التجسس لصالح اسرائيل.
وتنفذ الأجهزة الأمنية اللبنانية منذ أبريل/ نيسان عام 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس إسرائيلية أسفرت عن اعتقال أكثر من 70 شخصا بينهم عناصر من الشرطة والقوى الأمنية كانوا مزودين بأجهزة تكنولوجية متقدمة. ولم يصدر عن إسرائيل أي تعليق على هذه الاعتقالات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية