شركة "ت.ن.ك.- ب.ب." تنوي المشاركة في مناقصة لتطوير 3 حقول غاز بالعراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50187/

أعلنت شركة "ت.ن.ك.-ب.ب." الروسية البريطانية يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران عن عزمها المشاركة في مناقصة لتطوير 3 حقول غاز بالعراق. وأوضح مكسيم بارسكي رئيس "ت.ن.ك.-ب.ب." بالوكالة أن الشركة ستدخل المناقصة بالتعاون مع شريك محلي.

أعلنت شركة "ت.ن.ك.-ب.ب." الروسية البريطانية يوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران عن عزمها المشاركة في مناقصة لتطوير 3 حقول غاز بالعراق.
وأوضح مكسيم بارسكي رئيس الشركة بالوكالة أن الشركة تشارك في المسابقة الأولية لمناقصة على 3 حقول غاز عراقية، مشيرا الى ان خبراء الشركة يدرسون مواصفات هذه الحقول لاختيار الأفضل. وأضاف بارسكي أن الشركة ستدخل المناقصة بالتعاون مع شريك محلي.
وحول خطط الشركة المستقبلة، ذكر بارسكي أن "ت.ن.ك.- ب.ب." تهتم بشراء مصانع لتكرير النفط في مناطق قريبة من خط أنابيب "دروجبا" الذي ينقل النفط الروسي الى أوروبا.
كما لم يستبعد بارسكي أن قيام شركته بشراء بعض اصول "ب.ب." البريطانية، مشيرا الى أن الشركة الروسية البريطانية ستدرس هذه المسألة بعد أن تحدد الشركة الأم قائمة الأصول المطروحة للبيع.

وقامت شركتا "ب.ب." البريطانية و"ت.ن.ك." الروسية بتأسيس "ت.ن.ك.-ب.ب."  عام 2003 على اساس التكافؤ. وفي عام 2008 حدث خلاف بين المساهمين الروس والبريطانين، حيث طالب الشركاء الروس بإقالة رئيس الشركة البريطاني روبرت دادلي وتقليص عدد المدراء البريطانيين في الشركة. وتمكن الطرفان من حل النزاع في العام نفسه بعد إقالة دادلي وعدد من المدراء البريطانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم