لافروف: اتصالات روسيا مع حركة حماس ترمي الى دعم اعادة وحدة الصف الفلسطيني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50186/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام مباحثاته مع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية ان اتصالات روسيا مع حركة حماس ترمي الى تحقيق اعادة وحدة الصف الفلسطيني على قاعدة حركة التحرير الفلسطينية.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام مباحثاته مع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية في 30 يونيو/حزيران ان اتصالات روسيا مع حركة حماس "ترمي الى تحقيق الهدف الرئيسي ألا وهو دعم اعادة وحدة الصف الفلسطيني على قاعدة حركة التحريرالفلسطينية. ولاحظ الوزير ان روسيا ليست الجهة الوحيدة التي تقيم اتصالات مع حركة حماس اذ تفعل ذلك ايضا الجهات التي تعتبر حماس منظمة ارهابية. وقال "اننا ببساطة نقوم بذلك علنا".
وفي وقت سابق من اليوم ـ الاربعاء شدد لافروف بعد لقائه مع نظيره المصري احمد ابو الغيط  على ضرورة "تهيئة الظروف في اقرب وقت لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين". واشار الى ان "اعادة وحدة الصف الفلسطيني تتسم بأهمية اولوية وإلا فستحل سياسة الامر الواقع محل كافة الجهود.
وافاد الوزير الروسي بأنه ناقش مع عمرو موسى نتائج زيارته الى اسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية. واكد ان "الجانب الفلسطيني ابدى استعداده لمراعاة قلق اسرائيل فيما يتعلق بالمسائل الامنية.  ونأمل في ان يراعي الطرف الآخر هذه الالتفاتة الحميدة.
وافاد لافروف بان من المقرر ان تعقد الجلسة الاولى لمجلس التعاون الروسي ـ العربي في نهاية العام الحالي او بداية العام القادم.
واكد لافروف كذلك انه يجري التخطيط لعقد مؤتمر خاص بجعل  الشرق الاوسط منطقة خالية من سلاح الدمار الشامل. وذكر بانه تم التوصل في عام 1995 الى اتفاق حول ضرورة العمل في هذا الاتجاه. 
  وتطرق لافروف كذلك الى قضية اسطول الحرية واكد ان روسيا تعتبر من المناسب قيام مجلس الامن الدولي باجراء تحقيقه الخاص في الحادث مع مراعاة التحقيق الذي تجريه اسرائيل وتركيا. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)