مسؤول روسي: الهيرويين الأفغاني يشكل أكبر خطر على روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50181/

أعلن فكتور إيفانوف مدير الهيئة الفيدرالية للرقابة على تداول المخدرات ان أفغانستان تبقى المصدر الرئيسي لخطر المخدرات الذي تواجهه روسيا، موضحا أن معظم المدمنين الروس يستخدمون الهيرويين الأفغاني.

أعلن فكتور إيفانوف مدير الهيئة الفيدرالية للرقابة على تداول المخدرات ان أفغانستان تبقى المصدر الرئيسي لخطر المخدرات الذي تواجهه روسيا، موضحا أن معظم المدمنين الروس يستخدمون الهيرويين الأفغاني.
واضاف إيفانوف الذي تحدث يوم الاربعاء 30 يونيو/حزيران في إطار "الساعة الحكومية" بمجلس الدوما الروسي أن "تداول المخدرات يعتبر ايضا عاملا محفزا للنشاط الإرهابي في آسيا الوسطى وشمال القوقاز".
كما أشار المسؤول الروسي الى ضرورة إصلاح نظام دخول الأراضي الروسية للحيلولة دون نقل المخدرات عبر  حدود البلاد مع جمهوريات أسيا الوسطى. وأعاد إيفانوف الى الأذهان أن القوانين الروسية تسمح لمواطني جمهوريات رابطة الدول المستقلة بدخول البلاد بالهويات الشخصية، حيث يستطيع تجار المخدرات من بلدان أسيا الوسطى إدخال بضائعهم الى روسيا نحو مئة مرة خلال عام واحد.
كما اشار المسؤول الى ضرورة تشديد الرقابة على منح الجنسية الروسية لمواطني هذه الجمهوريات، مؤكدا أن أكثر من نصف تجار المخدرات الذين اعتقلوا في روسيا، يملكون جوازات سفر روسية.
ودعا إيفانوف النواب الروس الى تنشيط العمل على إصلاح القوانين في مجال مكافحة تجارة المخدرات، واقترح انشاء فريق عمل لوضع الأسس القانونية لاستراتيجية التصدي لخطر المخدرات في روسيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)